كوريا الشمالية تحذف المعلومات المتعلقة بغواصاتها المسجلة في المنظمة البحرية

ذكرت وسائل اعلام أمريكية أن كوريا الشمالية حذفت المعلومات المتعلقة بغواصاتها المسجلة في المنظمة البحرية بعد أيام من تسجيلها.

وقالت وسائل الاعلام، اليوم الجمعة، إنه إضافة إلى حذف المعلومات المتعلقة بالغواصات تم حذف المعلومات المرتبطة بالسفن الحربية أيضا، في أعقاب تقارير إخبارية أشارت إلى أن كوريا الشمالية سجلت لأول مرة 13 غواصة خاصة بها في المنظمة.

وسجلت بيونغ يانغ 13 غواصة لدى نظام معلومات الشحن المتكامل العالمي (GISIS) للمنظمة في يوم 27 آب، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تسجل فيها كوريا غواصاتها، وتم تسجيل “حكومة جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية” باعتبارها الدولة المالكة للغواصات.

ولكن تم حذف جميع المعلومات المتعلقة بالغواصات الكورية الشمالية في نتائج البحث عبر المنظمة البحرية العالمية في يوم 29 آب.

وفي اليوم التالي، تبين أنه تمت إزالة المعلومات المتعلقة بالسفن البحرية، بما في ذلك الفرقاطة FFH-3.

وتمنح المنظمة البحرية الدولية أرقاما خاصة للسفن المدنية التي تقوم برحلات دولية، من أجل تحسين السلامة والأمن البحريين والحد من الاحتيال البحري.

وقالت المنظمة البحرية الدولية إنه يحق للدول الأعضاء طلب تحديث المعلومات الخاصة بها من نظام معلومات الشحن المتكامل العالمي، وذلك ردا على سؤال حول المسؤول عن حذف معلومات السفن الحربية الكورية الشمالية، ما يشير إلى أن الحذف جاء بناء على طلب كوريا الشمالية.

 

المصدر: وكالات