وزيرة المالية للمدير الإقليمي بالبنك الدولي: مهتمون بتعزيز الشراكة مع المؤسسات الدولية

بحثت وزيرة المالية ، طيف سامي، اليوم الخميس ، مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في البنك الدولي جان كريستوف كاريه ، دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي في العراق.

وذكر بيان لوزارة المالية ، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أن ” وزيرة المالية طيف سامي استقبلت المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في البنك الدولي جان كريستوف كاريه والممثل الخاص للبنك في العراق ريتشارد عبدالنور “.

وأشار إلى ، أنه ” جرت خلال اللقاء متابعة القروض والمنح الخاصة بالبنك الدولي وأولويات مشاريع التنمية وسبل دعم البنك الدولي لتعزيز قطاعات المال والأعمال وتحسين بيئة الاستثمار “.

وتابع، ” كما تم  التأكيد خلال اللقاء على استمرار التنسيق الثنائي لتعزيز التنمية المستدامة ، إلى جانب بحث دعم البنك للبرنامج الحكومي في ما يخص الإصلاح الاقتصادي في العراق “.

وأشارت الوزيرة سامي إلى ” الاهتمام الحكومي الرامي الى تعزيز الشراكة مع المؤسسات المالية الدولية، في إطار تسريع وتيرة الإصلاحات المالية والمصرفية بما يتوافق مع رؤية الحكومة العراقية الهادفة إلى ترسيخ دعائم الاقتصاد الوطني وإحداث التوازن الاقتصادي وتصحيح مسار السياسة المالية في العراق “.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية