رئيس الوزراء يؤكد وجود حملة وطنية ستطلقها الحكومة لمؤازرة المنتخب

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، وجود حملة وطنية ستطلقها الحكومة لمؤازرة المنتخب.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وفد المنتخب الوطني لكرة القدم قبل مغادرته البلد للدخول في معسكر تدريبي لخوض أولى مباريات التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم، التي ستقام في ملعب البصرة في الخامس من شهر أيلول المقبل، وذلك بحضور رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم السيد عدنان درجال، والمدرب الإسباني السيد خيسوس كاساس”.
وأضاف البيان أن “السوداني رحب بلاعبي المنتخب والكادر التدريبي”، مبيناً أنه “كان يأمل لقاء باقي اللاعبين الذين حالت ظروف احترافهم مع أنديتهم الخارجية عن الحضور”.
وأكد رئيس الوزراء أن “جميع أبناء الشعب لديهم الأمل والطموح بنجاح المنتخب في هذه التصفيات، حيث يستحق العراق التواجد في كأس العالم لما يمتلكه اليوم من إمكانيات ومواهب وكفاءات تشارك في الدوريات الكروية الأوروبية، بجانب ما نمتلكه من كادر تدريبي متميز وكفوء وفرت له الحكومة كل أشكال الدعم المطلوبة”.
وأشار الى أنّ “المنتخب سيخوض التصفيات النهائية في العراق بعد سنوات طويلة عن آخر مباراة خاضها على أرضه، وهو ما يشكل عامل قوة سيساعد في تجاوز مباريات التصفيات، وأن الجمهور ينتظركم بما هو معروف عنه من الوطنية ومؤازرة المنتخب في كل الظروف”، منوهاً إلى “وجود حملة وطنية ستطلقها الحكومة بعد الزيارة الأربعينية من أجل أن تشارك كل الفعاليات المجتمعية في مؤازرة المنتخب”.
وشدد السوداني على “أهمية هذه المشاركة التي تعد مهمة وطنية للعراق، وهي مؤشر من مؤشرات التعافي التي تؤكد سير البلد في الاتجاه الصحيح للتنمية والاستقرار”، مؤكداً أن “مشاركة المنتخب وتواجده في أكبر محفل كروي عالمي يؤكد الاستقرار وامتلاك الدولة المؤسسات التي تخطط في الجانب الرياضي، لما تمثله الرياضة اليوم من دور محوري في السياسة والاقتصاد وغيرهما”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية