العتبة العلوية المقدسة: أكثر من 2000 متطوع يشاركون أسبوعياً لإسناد الخدمات المقدمة للزائرين

أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، اليوم الثلاثاء، توزيع أكثر من ربع مليون وجبة طعام يومياً لضيافة زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال رئيس قسم الإعلام في العتبة، حيدر رحيم إن “العتبة العلوية المقدسة افتتحت 15 موقعاً للضيافة، لتقديم أكثر من ربع مليون وجبة طعام يومياً على ثلاث فترات، فضلاً عن دعم المواكب الحسينية بـ10 آلاف قالب ثلج و30 ألف صندوق مياه يوميّاً منذ 15 محرم وحتى انتهاء مراسيم الزيارة الأربعينية“.

وأضاف أن “مواقع الضيافة لم تقتصر على الحرم العلوي المطهر، بل توزعت في الطريق الحولي وطريق (يا حسين) من مداخل النجف الأشرف الجنوبية والشمالية، وكذلك استقبال الوافدين جواً عبر مطار النجف الأشرف الدولي”، مشيراً إلى “مشاركة أكثر من 2000 متطوع أسبوعياً لإسناد الخدمات المقدمة للزائرين، ودعم خدام العتبة الذين يتجاوز عددهم الـ 8000 آلاف خادم“.

وذكر أن هنالك برنامجاً خاصاً لدعم مراسيم إحياء وفاة النبي محمد (ص)“.

وذكر أن “العتبة العلوية المقدسة باشرت وبالتعاون والتنسيق مع المحافظة ووزارتي النقل والتجارة وقيادة قوات الحدود والحشد الشعبي المقدس، بتهيئة مساحة 100 ألف متر مربع في الطريق الرابط بين النجف الأشرف وكربلاء المقدسة لإيقاف العجلات فيها بهدف تسهيل تحرك الزائرين”، لافتاً إلى أن “هناك تنسيقاً رفيع المستوى مع الجهات الأمنية والبلدية والصحية في النجف الأشرف، في ما يتعلق بالخدمات المشتركة المقدمة للزائرين“.

المصدر: وكالة الانباء العراقية