رئيس الوزراء يؤكد أهمية اعتماد الأسس الاقتصادية والإصلاحية في هيكلة الشركات العامة

أكد رئيس مجلس الوزراء ، محمد شياع السواني ، اليوم الاثنين ، أهمية اعتماد الأسس الاقتصادية والإصلاحية السليمة في إعادة هيكلة الشركات العامة.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ، أن ” رئيس مجلس الوزراء ترأس الاجتماع الثاني للّجنة العليا الخاصة بإعادة هيكلة الشركات العامة ، حيث جرت متابعة الجهود المبذولة في مجال إعادة الهيكلة لبعض الشركات العامة ، وذلك في إطار الإصلاح الإداري والاقتصادي العام الذي تنتهجه الحكومة في برنامجها”.

وأشار رئيس الوزراء ، خلال الاجتماع ، إلى ” جدّية الخطوات الحكومية المتخذة ضمن استهداف إصلاح عمل الشركات العامة ، وتوظيف القطاع العام للإسهام بقوّة في التنمية الاقتصادية ، وفق آلية تحفظ المال العام وترتكز على أسس اقتصادية سليمة تدعم باقي القطاعات وتنشطها”.

وأضاف البيان، ان ” الاجتماع أقر المبادئ التي اعتمدتها اللجنة الفرعية ، وعملية تصنيف الشركات وفق الأداء والاختصاص ، من أجل وضع صورة دقيقة تراعي المصلحة العامة”.

ووجه رئيس مجلس الوزراء ، بحسب البيان ، ” باستمرار عقد اجتماعات اللجنة العليا الخاصة بإعادة هيكلة الشركات العامة ، وبوتيرة أكثر تسارعً ا، من أجل مواكبة جوانب الإصلاح الاقتصادي في القطاعات الأخرى التي يتصل عملها بمهام هذه الشركات”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية