مسجد الكوفة: وضعنا خطة تنظيمية أمنية مشتركة تنظم حركة الزائرين

اعلنت الأمانة العامة لمسجد الكوفة اليوم الخميس، عن خطة تنظيمية أمنية مشتركة تنظم حركة المواطنين في الزيارة الاربعينية.

وقال مسؤول إعلام المسجد وقاص الفتلاوي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن ” أمانة مسجد الكوفة المعظم أعدَّت خطَّةً تنظيمية أمنية مشتركة لاستقبال الجموع الوافدة إلى المسجد والمزارات الملحقة به من شأنها تسهيل حركة الزائرين في الزيارة الاربعينية”.
وأضاف أن “هنالك تواصل وتنسيقا كبيرين بين قسم حفظ النظام والجهات الامنية ذات العلاقة في غرفة عمليات مشتركة لحل المشاكل التي تواجه الزائرين آنياً، كما تم تعزيز المسجد بعناصر أمنية من قيادة شرطة النجف الاشرف وفرقة الأمام علي (ع) القتالية لتعزيز الامن وحفظ سلامة الزائرين”.
وتابع أن “إستعدادات الزيارة شملت تظليل المساحات المفتوحة من الطرق الخارجية المحيطة بالمسجد لتلطيف حرارة الجو المرتفعة للزائرين”، موضحا أن “المسجد باشر بتقديم وجبتين للزائرين وأعتماد منفذين للتوزيع، بهدف مضاعفة وجبات الطعام عن العام الماضي التي بلغلت اكثر من 25 الف وجبة في اليوم الواحد”، مبينا أن “قسم الخدمات في المسجد باشر بمهامه مبكرا لتنظيف الاماكن العامة عامة المحيطة بالمسجد وتهيئة أماكن واسعة لإستراحة الزائرين، بالاضافة إلى غسل القباب الشريفة”.
ولفت أن “قسم الشعائر الدينية يوزع يومياً 100 الف قدح ماء على المواكب الحسينية بالإضافة الى مبالغ مالية لإنجاح مراسيم الزيارة المليونية “.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية