رئيس مجلس الخدمة الاتحادي يبحث مع الجانب المصري تنفيذ بنود مذكرة التفاهم المشتركة

بحث رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي، اليوم الثلاثاء، مع رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المصري صالح الشيخ تنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين العراق ومصر.

وقال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المصري في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي بحث تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في إطار أعمال “اللجنة العليا المصرية-العراقية المشتركة”، التي عقدت بالقاهرة في شهر حزيران٢٠٢٣ برئاسة رئيسي وزراء العراق ومصر”.
وأضاف، “وجه التميمي الشكر لرئيس الجهاز على حفاوة الاستقبال وطيب اللقاء والذي يعكس العلاقات المتميزة بين الجانبين”، مؤكداً على “توجيهات رئيس الوزراء على أهمية التنفيذ لبنود مذكرة التفاهم الموقعة مع الشقيقة مصر”.
وأعرب التميمي – حسب البيان- عن “تطلعه لتبادل الخبرات مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والتباحث حول التطور في مجال استخدامات الذكاء الاصطناعي والحوكمة في الإدارة العامة، بالإضافة إلى آليات تعداد وحصر الموظفين الحكوميين وكيفية تحديث الهياكل التنظيمية وبطاقات الوصف الوظيفي”.
وبحث الجانبان “سبل تحديد نطاق وشكل التعاون في مجالات الإدارة والوظيفة العامة والخدمة المدنية، من حيث رفع مستوى الوظيفة العامة وتطوير وتنمية إدارة الموارد البشرية، إلى جانب تبادل الزيارات والخبرات وآليات تيسير تقديم ذوي الإعاقة في مسابقات التوظيف وضوابط توظيفهم والوظائف الملاءمة لإعاقتهم ومؤهلاتهم التعليمية”.
من جانبه أشار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المصري إلى أهمية تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين مؤسسات الإدارة العامة وهو ما ينعكس بدوره على التطوير المستمر القائم في البلدين لآليات العمل بهذه المؤسسات، مع التأكيد التام على الترحيب بأي نوع من الشراكة والتعاون في مجال الإصلاح الإداري.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية