النزاهة تعلن قرب إطلاق “مبدأ سيادة العدل” لمحاربة الفساد

أعلنت هيئة النزاهة ، اليوم الثلاثاء ، عن قرب إطلاق ” مبدأ سيادة العدل ” لمحاربة الفساد.

وقال رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي حيدر حنون في مؤتمر مشترك مع رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع) : ” نحن نعيش في نظام ديمقراطي يتمتع فيه المواطن بالحرية ، وعلينا ايصال الحقائق للمواطن ، لأن الإعلام هو العين التي تكشف الأمور ” ، لافتاً الى أن ” هيئة النزاهة استناداً الى اتفاقية الأمم المتحدة التي صادق عليها العراق ، لها الصلاحيات والرؤية في بناء قاعدة ترسيخ مفهوم الشفافية من خلال الاعتماد على وسائل الإعلام في نقل الحقائق للشعب “.
وأشار الى أن ” هيئة النزاهة ستطلق خلال الأيام المقبلة مبدأ سيادة العدل الذي طبقه الإمام علي (عليه السلام) لمحاربة الفساد ” ، مشيراً الى أن ” مبدأ سيادة العدل يعطي الالتزام والنظر بحيادية وعدل في التعامل مع جميع الملفات”.
وأوضح أن ” هذا المؤتمر يهدف الى مساندة ما تم طرحه يوم أمس من قبل المرجعية العليا بشأن مكافحة المخدرات ” مؤكداً ” وجود استراتيجية تعاونية بين هيئتي النزاهة والإعلام والاتصالات لمساندة جهود مكافحة المخدرات ، وأن ما صدر يوم أمس من المرجعية العليا حدد أسباب ما أصابنا من مآسٍ أدت الى انتشار المخدرات ، وهي أحد مسببات الفساد”.
وبين حنون أن ” هيئة النزاهة تقف مع جميع المؤسسات التي تواجه تهديد المخدرات، وستقف معها وفق الدستور والقانون “.
بدوره ، قال رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد : إن ” الهيئة ستكون داعمة لأي توجه لمحاربة المخدرات وستعمل مع المؤسسات الإعلامية من أجل مكافحة هذه الآفة الخطيرة “.

وأشار الى أن ” هيئة الاعلام والاتصالات وقعت استراتيجية إعلامية مع هيئة النزاهة من أجل كشف الفساد” ، لافتا الى أن ” هيئة الإعلام والاتصالات تعمل على تعشيق التعاون مع المؤسسات كافة ومن بينها هيئة النزاهة لإيصال الحقيقة إلى المواطنين ومحاربة الفساد “.

وتابع أن : ” الإعلام يعمل بكل قواه وهناك مسار حكومي داعم للإعلام من اجل إيصال الحقائق ، ولن نسمح بأي أجندة تستهدف زيارة الأربعين والزوار كونها ليست خاصة بالشيعة فقط بل للإنسانية جمعاء “.

المصدر: وكالة الانباء العراقية