ممثل رئيس الوزراء يعلن إطلاق الفريق الوطني للشباب الرقمي واستمارة التسجيل بالذكاء الاصطناعي

أعلن ممثل رئيس الوزراء وزير التعليم نعيم العبودي، اليوم الاثنين، عن إطلاق الفريق الوطني للشباب الرقمي الذي يضم 1000 شاب وشابة، فيما اشار الى اطلاق استمارة التسجيل بمناطق الربوت والذكاء الاصطناعي.

وقال العبودي في كلمة له خلال فعاليات اليوم العالمي للشباب وذكرى تأسيس المجلس الاعلى للشباب وحضره مراسل وكالة الانباء العراقية (واع): “من دواعي الفخر ان ننوب عن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس المجلس الاعلى للشباب وننقل تحياته الذي يأتي متزامن مع تأسيس المجلس الاعلى للشباب”.

واضاف، ان “الامم المتحدة اختارت هذا اليوم العالمي شعار نحو مسارات الشباب من اجل التنمية المستدامة تأكيد على دور الشباب في تحقيق اهداف التنمية المستدامة من خلال الابتكار واستخدام التكنولوجيا”.

واوضح، ان “الحكومة، ترى هذا اليوم فرصة مناسبة للاحتفاء بيوم الشباب في بناء مستقبل والاستفادة من طاقاتهم في المجالات كافة”، مؤكدا “التزام الحكومة في دعم تمكين الشباب بالمجال الرقمي”.

واستطرد، “نعلن باسم المجلس الاعلى للشباب ورئيس الوزراء اطلاق الفريق الوطني للشباب والذي يضم الف شاب وشابة من المختصين في التحول الرقمي ليكونوا نواة لقيادة التحول الرقمي في البلاد وتقديم الحلول المبتكرة”.

ولفت، الى ان “اجراءات اطلاق الاستراتيجية الوطنية للقضاء على الامية الرقمية اكتملت، والتي جرى اعدادها من هيئة الاعلام والاتصالات، وتتضمن محاور مهمة:

1.    تثقيف المجتمع بالتحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا الرقمية والاستفادة منها عبر مجموعة من البرامج.

2.    تدريب وتأهيل مبرمجين قادرين على تحقيق التغيير في التحول الرقمي بالبلاد.

3.    دعم ورعاية مشاريع الشباب في التحول الرقمي ماديا ومعنويا وفنيا.

4.     انشاء بيوتات رقمية في محافظات بغداد ونينوى والبصرة وكربلاء تضم منتديات ومراكز لمبرمجي الشباب وحاضنات رقمية.

واشار، الى “اطلاق استمارة التسجيل في مراكز الريبورت والذكاء الاصطناعي حيث تم تأسيس ثلاث مراكز في بغداد”، مبينا انه “في اطار دعم الحكومة للمشاريع الرقمية نعلن اطلاق الف قرض لدعم مشاريع في القطاع الرقمي بواقع 500 قرض من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية و500 قرض ضمن مبادرة ريادة”.

وذكر، ان “الحكومة ملتزمة بالدعم في كافة المجالات وان المجلس الاعلى للشباب اسس ليكون عونا لكم قي تحقيق الطموح والاحلام”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية