الجنائية المركزية: ثلاثة أحكام إعدام بحق 12 متاجراً بالمخدرات

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في الرصافة، اليوم الخميس، ثلاثة أحكام بالإعدام شنقاً بحق (12) متهم من بينهم امرأة تحمل جنسية أجنبية لقيامهم باستيراد المواد المخدرة من احد دول الجوار لغرض المتاجرة بها في العراق.

وذكر إعلام القضاء  أن “خمسة متهمين من بينهم متهمة تحمل جنسية أجنبية تم إلقاء القبض عليها في منفذ زرباطية الحدودي وضبط بحوزتها على كمية من المخدرات بوزن 1.5 كغم”.

واضاف أن “أربعة متهمين آخرين يقومون باستيراد المواد المخدرة من ضمنهم امرأة قادمة من محافظة البصرة إلى محافظة بغداد ضبط بحوزتها على كمية من المواد المخدرة بوزن 1.125 كغم كانت تخفيها داخل دمية (دب) ومن خلالها استدرج المتهمين الآخرين وألقي القبض عليهم”.

ولفت إلى أن “آخر ثلاثة متهمين حكم عليهم بالإعدام هم من التجار الرئيسيين للمخدرات الذين يقومون باستيرادها حيث ضبط بحوزتهم على 800 غم من المخدرات و 50 غم کرستال و 18 حبة من مادة المثيل امفيتامين”.

وبين أن “المحكمة أصدرت قرارها في الاحكام الثلاثة التي تخص المتهمين الـ (12) وفقا لاحكام المادة 27/ أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة المواد 47 و 48 و 49 من قانون العقوبات”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية