خطة لأتمتة الخطوط الجوية وإعادة الهيكلة

أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ، اليوم الأربعاء ، عن سعيها للدخول الى عالم الأتمتة لحفظ الإيرادات ، فيما أشارت الى إعادة الهيكلة للتوافق مع تعليمات اتحاد النقل الجوي اياتا.

وقال مدير عام الشركة مناف عبد المنعم لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إن ” الخطوط الجوية العراقية تحظى باهتمام رئيس مجلس الوزراء وحرصه الشديد للوصول بها إلى أعلى مستوى لأنها واجهة للبلاد “، مبينا أن ” ذلك أدى الى تطور الخطوط في مفاصل عدة “.

وأضاف ” أننا في طريقنا الى أتمتة الخطوط للحفاظ على إيراداتها إلكترونياً “، مشيرا الى أن ” هناك توجهاً بإعادة هيكلتها بالشكل الذي يتوافق مع تعليمات اتحاد النقل الجوي وتعليمات اياتا “.

وأضاف ، أنه ” سيتم التعاقد مع الاتحاد الدولي اياتا بخصوص الحظر الأوروبي وستبدأ مسيرتنا نحو الحصول على شهادة tco المشغل الثالث في مطلع الشهر القادم ” ، مبينا أنه ” هذا هو التحدي لشركة خطوط الجوية العراقية لاستيفاء المتطلبات ومنافسة الشركات الأخرى، ومن الناحية التجارية فهو خط لا يستهان به من الإيرادات، خط مسافرين قوي وخط شحن جوي قوي ، يتيح الى الخطوط الجوية العراقية تعظيم إيراداتها”.

وتابع ” لدينا جاليات كثيرة هناك ، من حقهم أن يأتوا الى البلاد مباشرة ، من دون المرور بعملية الترانزيت إذ تكون متعبة للمسافر العراقي ، فآلينا على أنفسنا المضي قدماً لتحقيق هذا الملف ، الذي يتطلب الوقت لكننا سنمضي به قدماً  الى أن نحقق الغاية المنشودة”.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية