من الحدود إلى كربلاء المقدسة.. النقل تشرع في خطتها الخدمية للزيارة الأربعينية

أعلنت وزارة النقل ،اليوم الثلاثاء، عن إطلاق الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية من الحدود الى كربلاء المقدسة.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة أنه “بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، وإشراف ومتابعة ميدانية من قبل وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، شرعت الوزارة، بإطلاق الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية”، مؤكدة “اشتراك جميع تشكيلاتها في خدمة زائري أبي الأحرار الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأضاف البيان أن “الوزير وجّه غرفة عمليات النقل التي يرأسها وكيل الوزارة للشؤون الإدارية وعضوية المدراء العامين للتشكيلات المعنية، بالشروع في الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية، والعمل على تقديم أفضل الخدمات لزائري الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وتابع أن “تشكيلات الوزارة بدأت بتفويج الزائرين من المنافذ الحدودية الى مدينة كربلاء المقدسة، استناداً للخطة الموضوعة بالتنسيق مع اللجنة العليا للزيارات المليونية” ، مبيناً أن “الشركة العامة لإدارة النقل الخاص بدأت بتسيير الرحلات انطلاقاً من المنافذ الحدودية (الشلامجة، الشيب، المنذرية، زرباطية، صفوان)، بإشراف قسم النقل الدولي واقسام المحافظات التي تضم تلك المنافذ”.
ولفت البيان إلى أن “الشركة العامة لموانئ العراق وفرت عجلات لنقل الزائرين من منفذ الشلامجة الحدودي الى محطة قطار البصرة والى مرآب البصرة الموحد، تمهيداً لنقلهم الى محافظة كربلاء المقدسة، الى جانب عملها المتواصل على تقديم أفضل الخدمات للزائرين من طعام وشراب ومنام في منفذ الشلامجة الحدودي”.
وأشار إلى أن “الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، خصصت (50) باصاً لنقل الزائرين في المنافذ الحدودية، وهيأت (600) باص و 50 حافلة احتياط للعمل ضمن محاور الخطة وبحسب الحاجة، فيما تستعد الشركة العامة لسكك حديد العراق لاشراك 16 قطاراً حديثاً، ضمن محاور (بغداد-كربلاء)، (البصرة-كربلاء)(سوق الشيوخ-ناصرية-كربلاء)(الديوانية-كربلاء) وبالعكس”.
وعن عمل الخطوط الجوية العراقية، ضمن الخطة الخدمية، أوضح البيان أن “عمليات التفويج بدأت عبر اسطولها الجوي، وتتنوع رحلاتها بين مطاري بغداد والنجف الدوليين، وسيتم استنفار جميع الطائرات العاملة البالغ عددها 26 ولجميع الوجهات (البحرين، الكويت، بيروت، إيران، الهند، باكستان) فضلاً عن توفير حافلات بالتنسيق مع المسافرين والوفود لنقل الزائرين الوافدين من مطاري بغداد والنجف الدوليين الى مدينة كربلاء المقدسة”.
وذكر البيان أن “الشركة العامة للنقل البري ستشترك بـ (130) شاحنة لتقديم الدعم اللوجستي ومساندة تشكيلات الوزارة بالتنسيق مع اللجنة العليا للزيارة الأربعينية”.
وأكد وكيل الوزارة للشؤون الإدارية رئيس غرفة عمليات النقل حازم الحفاظي، وفقاً للبيان: “جاهزية جميع التشكيلات المعنية، لتنفيذ خطتها الخاصة بالزيارة، والتي انطلقت في الأول من شهر صفر للعام الهجري الجاري ١٤٤٦ هـ” ، مشيراً إلى أنه “ستكون هناك مشاركة لعدد من التشكيلات الساندة والتي ستسهم في تقديم الدعم اللوجستي لإدامة نجاح الخطة الخدمية”.
ولفت إلى أن “الوزير وجه بتشكيل لجان ميدانية لمتابعة تنفيذ الخطط الخدمية للتشكيلات، بالتنسيق مع الجهات المعنية، من أجل تقديم أفضل الخدمات لزائري أبي الأحرار (عليه السلام)”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية