بنغلادش.. 20 قتيلاً على الأقل في احتجاجات بالعاصمة دكا

أفادت وسائل إعلام، اليوم الإثنين، بمصرع 20 شخصا وإصابة 20 آخرين في اشتباكات بين رجال الأمن ومحتجين في بنغلاديش، فيما فرضت الحكومة حظر التجول في البلاد.

وقالت الوسائل إن “الاحتجاجات اندلعت في عاصمة البلاد وأنحائها بعد الإعلان عن “عملية عدم التعاون” مع السلطات التي أعلنتها منظمة “الحركة الطلابية ضد التمييز” ابتداء من يوم الأحد، وطالب المحتجون باستقالة الحكومة الحالية وتحولت الاشتباكات إلى أعمال شغب أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 20 شخصا وجرح العشرات”.
وأعلنت حكومة بنغلاديش حظر التجول في دكا والمدن الكبرى الأخرى في البلاد حتى إشعار آخر، كما تم إعلان أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء عطلة رسمية في جميع أنحاء البلاد”.
وأعلن قائد الجيش الجنرال وقر الزمان في خطاب على التلفزيون الحكومي أن رئيسة الوزراء الشيخة حسينة استقالت”، مؤكدا، أن “الجيش سيشكل حكومة انتقالية”.
وقال: إن “البلد عانى كثيرا والاقتصاد تضرر وعددا كبيرا من الناس قُتل، حان الوقت لوقف العنف، آمل بعد خطابي أن يتحسن الوضع”.
وارتفعت حصيلة القتلى منذ بداية المظاهرات يوم أمس الأحد إلى 300 وإصابة الآلاف بجروح متفاوتة الخطورة نتيجة لمظاهرات حاشدة مناهضة لقانون تخصيص نسبة كبيرة من المناصب العمومية لقدماء المحاربين وأولادهم.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية