مستشار رئيس الوزراء يعلن إطلاق الفريق الوطني الشبابي لذوي الإعاقة

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب ، قاسم الظالمي ، اليوم السبت ، انطلاق الفريق الوطني الشبابي لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ، مؤكداً حرص الدولة بهذه الشريحة المهمة.

وقال الظالمي في كلمة له خلال مؤتمر انطلاق الفريق الوطني الشبابي لذوي الإعاقة ، وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع) : ” نعرب عن بالغ سعادتنا بانطلاق هذا المؤتمر ، الذي يؤكد على تضافر الجهد الحكومي لدعم ورعاية أبناء العراق من ذوي الاحتياجات الخاصة “.
وأضاف : ” بهذه المناسبة نتحدث باعتزاز وتقدير الدولة بكم كشريك أساسي لبناء المجتمع ونهضة الوطن ، بما تمتلكونه من قدرات وتحققون من إنجازات في مختلف المجالات ” ، مؤكداً ” حرص الدولة وضمن توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالاهتمام الخاص بشريحة ذوي الإعاقة ، وهو تعبير صادق عن الإيمان بدوركم المهم في بناء الدولة وفق ما نتطلع إليه جميعاً ضمن البرنامج الحكومي “.
وأوضح أن ” المجتمع الذي يقدر قيمة أبنائه من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ، لاسيما المتفوقين منهم ، يرفع من شأنهم ويثمن إنجازاتهم ويعمل على تمكينهم ودمجهم في شتى مجالات الحياة “.
وعبر الظالمي ، عن سعادته وفخره بأن ” نرى الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة يحققون العديد من الإنجازات المبهرة ، ما يؤكد قدرتهم على تحدي الصعوبات “، مجدداً التأكيد على أن ” الدولة سوف لن تدخر جهداً في سبيل دعم هذه الشريحة المهمة ، وتمكينهم لمواجهة التحديات وتوفير أفضل السبل لرعايتهم “.
وأشار إلى أن ” التحديات التي تواجه شريحة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ، لا يجب ألا أن تكون حافزاً قوياً لمزيد من العمل والجدية والمشاركة المجتمعية ودمجهم في جميع مجالات الحياة ” ، مُعلناً عن “انطلاق الفريق الوطني الشبابي لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة”.

 

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية