حزب الدعوة: نهيب بأعضاء مجلس النواب لإنجاز تعديل قانون الأحوال الشخصية

دعا حزب الدعوة الإسلامي ، اليوم الثلاثاء ، أعضاء وكتل مجلس النواب إلى إنجاز قانون الأحوال الشخصية ، مؤكداً أن الأحوال الشخصية هي جزء رئيسي من الأحكام الشرعية الإسلامية لدى جميع المذاهب بلا استثناء.

وذكر بيان لحزب الدعوة ، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أن ” الحرية هي سمة أساسية من سمات العهد السياسي الجديد ، حيث لم يشهد لها تاريخ العراق الحديث مثيلاً ، وهي وليدة التضحيات السخية للعراقيين الأحرار من المكونات كافة”.
وأضاف أن ” تعديل قانون الأحوال الشخصية جاء ليرسخ حرية الإنسان العراقي بمنحه الحق في تنظيم أحواله الشخصية على وفق ما يعتقد ، إذ إن الأحوال الشخصية هي جزء رئيسي من الأحكام الشرعية الإسلامية لدى جميع المذاهب بلا استثناء ، مثلها مثل أحكام العبادات التي يحرص الإنسان على إبراء ذمته أمام الله تعالى بالالتزام بها ، فضلاً عن أن تشريع هذا التعديل يتفق مع السياقات الدستورية والديمقراطية المعمول بها في البلد”.
وتابع: ” إننا نهيب بأعضاء وكتل مجلس النواب الموقر إنجاز هذا الاستحقاق ، والمبادرة إلى تقديم التوضيحات السليمة حوله ، بعيداً عن الدعايات المضادة التي تحمل القانون شروحاً وأحكاماً لا علاقة له بها، بهدف خلط الأوراق وتشويش الرأي العام وخلق حالة مضادة لجهود تشريعه “.

 

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية