الجيش الصهيوني يشن حملات دهم واعتقال في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، حملة اقتحامات واعتقالات في عدة مناطق بالضفة الغربية، تخللتها مواجهات واشتباكات متفرقة.

واقتحمت قوات الاحتلال، مدينة جنين وأطراف مخيمها، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة واعتقلت 3 مواطنين على الأقل وسط اندلاع مواجهات واشتباكات.

وأفادت وسائل اعلام فلسطينية بأن “قوة كبيرة من جيش الاحتلال وآلياته العسكرية اقتحمت المدينة من العديد من المحاور، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش واعتقال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات متفرقة في العديد من الأحياء ، أطلق خلالها الجنود الرصاص والقنابل الصوتية والغازية ” ، مشيرة الى انه ” تخلل عمليات الاقتحام، الاعتداء على مواطنين واحتجازهم وتحطيم محتويات منازل وواجهات متاجر”.

كما اقتحمت القوات الصهيونية، مدينة قلقيلية وبلدة عزون شرقا، واعتقلت 10 مواطنين على الأقل.

وأفادت وسائل الاعلام بأن “قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بالجيبات والآليات العسكرية اقتحمت المدينة، ونفذت عمليات دهم واسعة في العديد من الأحياء ، واقتحمت منازل وبنايات سكنية وفتشتها واعتدت على قاطنيها واحتجزت بعضهم وأجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم”.

وفي بلدة عزون شرق قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين على الأقل ، بينهم أطفال، كما اقتحمت مخيم عسكر الجديد بمدينة نابلس، واعتقلت خمسة شبان من عائلة واحدة ، واندلعت اشتباكات مسلحة في المخيم، واقتحمت قوات الاحتلال ايضاً عددا من قرى وبلدات الشعراوية شمال طولكرم، (الشعراوية اسم يطلق على مجموعة قرى وبلدات قضاء طولكرم وقضاء جنين).

وأشارت وسائل الاعلام الى أن “قوات الاحتلال اقتحمت بلدات قفين وعتيل ودير الغصون والجاروشية وضاحية شويكة، وجابت والأحياء والشوارع وتمركزت على مفارقها الرئيسية، وسط عمليات تمشيط وتفتيش في المنطقة”.

المصدر: وسائل اعلام فلسطينية