تربية النجف الأشرف: أكثر من 70 مدرسة جديدة ستدخل الخدمة العام الحالي

أكدت مديرية تربية النجف الأشرف، اليوم الخميس، أن أكثر من 70 بناية مدرسية جديدة ستدخل إلى الخدمة خلال العام الدراسي الجديد ضمن مشروعي الأبنية المدرسية النموذجية والوزارة رقم (واحد).

وقال مدير عام تربية النجف الأشرف مردان البديري إن “ملف الأبنية المدرسية ملف مهم جداً، وهذا العام سيتم تسلم 40 بناية جديدة ضمن مشروع الأبنية المدرسية النموذجية في بداية شهر أيلول المقبل”.

وأوضح أن “مشروع الوزارة رقم (واحد) يسير بالاتجاه الإيجابي وتم إكمال العديد من بنايات هذا الملف وبمتابعة مباشرة من وزير التربية”، مبيناً أن “هذا الملف تم طرحه عند زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى المحافظة والذي أوعز بانتهاء هذا الملف خلال هذا العام”.

وأشار إلى أن “عدد البنايات الجديدة التي ستفتتح هذا العام يصل إلى أكثر من 70 بناية مدرسية وسوف تدخل الخدمة خلال العام الدراسي المقبل”.

بدوره، أكد مدير تربية الكوفة جاسم عبد الزهرة كاظم العامري، لوكالة الأنباء العراقية (واع) أن “الامتحانات الوزارية التي أجريت في الجامعات العراقية أعطت دافعاً للعمل بجهود مضاعفة كي نعيد تأهيل المدارس التي تحتاج إلى ترميم من خلال إضافة أجنحة دراسية جديدة وقاعات امتحانية ومجاميع صحية وترميم شامل لبعض المدارس”.

ونوه بأن “تربية الكوفة لديها 28 بناية مدرسية  والعمل جارٍ  لإعادة ترميمها من جديد وبمتابعة من قبل قسم الأبنية المدرسية التابع لمديرية تربية محافظة النجف الأشرف”.

وذكر أن “قسماً من هذه المدارس تم تسلمها بشكل فعلي بعد أن كانت متهالكة بالكامل، والآن تمت إعادتها من جديد بكل طاقتها وصفوفها”، مؤكداً أن “المدارس التي ترمم حاليا والبالغة 28 مدرسة وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى أكثر من 80 إلى 90 %‎ وسوف تكون جاهزة مع بدء العام الدراسي الجديد 2024 – 2025″.

المصدر: وكالة الانباء العراقية