النزاهة: تنفيذ أوامر قبض بحق موظفين في كهرباء واسط لاختلاسهم مبالغ مالية

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، صدور أوامر قبضٍ بحقّ اثنين من مسؤولي الجباية في أحد مراكز صيانة الكهرباء بمحافظة واسط، لتورُّطهم بعمليَّات تلاعبٍ واختلاسٍ.

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي، أن “فريق عمل مكتب تحقيق واسط تمكَّن من تنفيذ (4) أوامر قبضٍ بحقّ مُوظَّفين اثنين مسؤولين عن الجباية في مركز صيانة كهرباء الزهراء”، مُوضحاً أنَّه “بعد إجراء التحرّي والتدقيق والمُطابقة مع برنامج ترحيل الحاسبة – تبيَّن وجود تلاعبٍ واختلاسٍ في المبالغ الماليَّة المتسلَّمة من المُشتركين في مراكز صيانة الكهرباء”.
وأشار إلى “عدم تسليمهما مبلغ (7,788,210) دينار قام عددٌ من المشتركين بتسديده إلى أمين الصندوق في مركز الصيانة”، لافتاً الى أنه “تمَّ ضبط سجلات الصندوق/ محاسبة الخاص بتسلُّم المبالغ الماليَّة المُسدَّدة، و(13) إرساليَّة ومرفقاتها، و(79) قسيمة دفع أجور الكهرباء، فضلاً عن ضبط استمارة تسديد مبالغ الجباية الخاصَّة بمشتركٍ آخر”.
وأردف أنَّه “تمَّ تنفيذ أوامر القبض، استناداً إلى قرار قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في واسط  وفق أحكام المادتين (315 و 316) من قانون العقوبات”.
على صعيدٍ آخر، تابع البيان أنَّ “الفريق، الذي انتقل إلى هيئة التقاعد الوطنيَّة / فرع واسط، رصد إقدام مُوظَّفٍ مُتقاعدٍ على اختلاس مبلغ (6,253,550) دينار خاصٍّ بأسرة أحد المتوفين، مُنوّهاً بصدور أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقّ المُتَّهم، استناداً إلى أحكام المادة (316) من قانون العقوبات، وتمَّ خلال العمليَّة ضبط أصل الإضبارة التقاعديَّة الخاصَّة بأسرة المُتوفى ودفتر وصولات “قبض محاسبة”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية