الإعمار تكشف مواعيد افتتاح ما تبقى من مشاريع الحزمة الأولى

كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الخميس، مواعيد افتتاح ما تبقى من مشاريع الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية، فيما أوضحت مستجدات الأعمال فيها ونسب الإنجاز الحالية.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار- لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “هناك مشروعا آخر يضم مجسرين بامتداد قناة الجيش بالذهاب والإياب”، مشيرا إلى، “افتتاح المجسر الأول البالغ طوله 800 م من جهة جميلة، وخلال الأيام القليلة المقبلة سيتم افتتاح المجسر الثاني الممتد على قناة الجيش من جهة شارع فلسطين، لتكتمل عملية ربط هذه المنطقة والتي هي عبارة عن مجسر باتجاهين بطول 25 مترا على نهر القناة”، مؤكدا، أن “هذا المشروع سيتم نجازه خلال هذا الشهر وسيدخل الخدمة”.
وأضاف الصفار، أنه “حتى الآن تم افتتاح 6 مشاريع من بينها مجسر النسور”، مؤكدا، أنه “خلال الشهر الحالي سيدخل مشروع جسر النسور إلى الخدمة، أما بقية المشاريع سيتم إكمالها نهاية السنة الحالية”.
وحول مشروع ساحة عدن بين الصفار، أن “نسبة إنجازه بلغت أكثر من 85%، حيث تم صب كل الفضاءات وتم إكمال الأعمال الترابية الخاصة بالمجسر، وحاليا نحن في مرحلة إكمال المقتربات الخاصة به وهي 3 مقتربات من جهة شارع النواب، حيث تم إكمال جميع الطبقات، فيما بقي مقتربان من جهة شارع الصحة ومطار المثنى وشارع الربيع”، موضحا، أن “العمل مستمر مع نصب المساند في جوانب المجسرات”.
وتابع الصفار، “هناك أيضا مشروع تقاطع المشن الذي يضم نفقا ومجسرا، إضافة إلى تقاطع الدورة والسيدية، وأيضا لدينا مشروع ربط منطقة محمد القاسم بطريق بغداد – كركوك من جهة البساتين، وخلال نهاية العام سنشهد افتتاح هذه المشاريع تباعا”.
وكشف عن “وجود خطط مستقبلية والبدء بمشاريع جديدة منها جسر الصرافية، الذي يضم ثلاث فقرات، والذي يكون موازيا لجسر الصرافية القديم بالإضافة إلى وجود مجسرين بتقاطع جسر الصرافية والتقاطع الآخر الذي يقع من جهة جامع براثا”، مؤكدا، أنه “تم الشروع بالعمل الفعلي لباقي المشاريع وسيتم أيضا افتتاحها تباعا”.
وأشار الصفار إلى، أن “أمانة بغداد أعلنت قرب الشروع بستة مشاريع والتي تهدف إلى فك الاختناقات، كون هكذا مشاريع من مسؤولية الأمانة”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية