المنتجات النفطية: بيع 977 مليون لتر بنزين الشهر الماضي

أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية ، اليوم الثلاثاء ، عن كميات المنتجات التي تم بيعها خلال شهر حزيران الماضي ، مشيرةً الى بيع 977 مليون لتر بنزين في منافذها التوزيعية.

وقال مدير عام الشركة حسين طالب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع :إنه ” استنادا الى توجيهات وزير النفط حيان عبد الغني ووكيل الوزارة لشؤون التوزيع علي معارج البهادلي تسعى الشركة لإدامة وجود المشتقات النفطية في المنافذ التوزيعية، لاسيما ما يخص محطات الوقود في المحافظات كافة ، مؤكدا وجود مراقبة مستمرة وجولات تفتيشية للابلاغ ومعالجة أي تلكؤ في عمل تلك المنافذ في بيع المنتوج”.
وأضاف أن ” من مبدأ الشفافية لدى وزارة النفط متمثلة بشركة توزيع المنتجات النفطية يتم الإعلان بشكل دوري عن مبيعات الشركة من المنتجات النفطية كافة ، مشيرا الى ان ” كميات البنزين المباعة عبر المنافذ التوزيعية كافة وبأنواعه الثلاثة المحسن والعادي والسوبر وصلت نحو 977 مليون لتر ،وكميات زيت الغاز بنوعيه العادي والثقيل وصلت الى 947 مليون لتر “.
وتابع ، أن ” كمية مبيعات النفط الأبيض ما يقارب 45 مليون لتر، أما زيت الوقود بأنواعه العادي والثقيل والمحسن فقد وصلت كمياته المباعة الى مليار  و335 مليون لتر ، بينما كميات وقود الطائرات بنوعيه المدني والعسكري وصلت الى 15 مليون لتر”.

 

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية