وزير النقل يفتتح خطاً جديداً للنقل الجماعي في بغداد

افتتح وزير النقل رزاق محيبس السعداوي ، اليوم الأحد ، خط النقل الجماعي باب المعظم/ الصليخ 600 والمسمى خط رقم 48 وهو الخط رقم 31 من أصل 72 التي تم افتتاحها ضمن مشروع النقل الجماعي.

وقال السعداوي ، لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إن ” الوزارة مستمرة في تنفيذ مشروع النقل الجماعي في بغداد وبقية المحافظات”، منوهاً بأنه “تنفيذاً لتوجيهات ودعم رئيس الوزراء لهذا المشروع الستراتيجي الحيوي المهم تم اليوم افتتاح خط النقل الجماعي باب المعظم / الصليخ 600 والمسمى خط رقم 48”.

وأوضح ، أن ” هذا الخط رقم 31 من أصل 72 ضمن مشروع النقل الجماعي “، مبينا أن “هذا المسار قطع لسنوات عديدة وعاد اليوم الى الخدمة”.

وأردف ، أن ” مسار الذهاب يختلف عن العودة، ويهدف الى خدمة أكبر شريحة من المجتمع سواء في منطقة الأعظمية أو المناطق المجاورة”.

وأضاف ، أن ” مسار الذهاب يبدأ من باب المعظم وكلية الفنون الجميلة ومستشفى السفير ومسرح الطليعة وتقاطع النداء ومدخل ومركز شرطة القاهرة يساراً صليخ وساحة الطبقجلي، أما العودة فتكون من قصر بلاسم شارع عمر ابن عبد العزيز وساحة عنتر والمشاتل وتقاطع النداء ويميناً شارع الوزيرية ومسرح الطليعة ومستشفى السفير وكلية الفنون الجميلة وباب المعظم”.

وأكد، أن “الوزارة ماضية بافتتاح بقية الخطوط والتنسيق مع المحافظات من أجل تفعيل خدمة النقل الجماعي وإعادة مشروع النقل بين المحافظات”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية