رئيس الوزراء يوجه بحسم الإجراءات الخاصة بتطوير عمل مصرف الرافدين

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، اليوم الاربعاء ، بحسم الإجراءات الخاصة بتطوير عمل مصرف الرافدين

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ، ان ” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس ، اليوم الأربعاء ، اجتماعاً خاصاً بتطوير عمل المصارف الحكومية ، بحضور ممثلي شركة آرنست ويونغ للتدقيق والاستشارات المالية “.

واضاف انه ” اطلع على الإجراءات الفنية والإدارية الخاصة بمشروع تطوير مصرف الرافدين ، التي اتخذت خلال المدة التي أعقبت توقيع العقد مع الشركة المختصة بهيكلة وتطوير العمل في القطاع المصرفي  “.

وأكد رئيس مجلس الوزراء ” وجوب استمرار الاجتماعات بشكل مكثف بين اللجنة العليا المعنية بالمشروع ، التي تضم البنك المركزي العراقي والمصارف الحكومية ، والشركة الاستشارية ، بغية حسم جميع المتعلقات الخاصة بتطوير عمل مصرف الرافدين “.

يُذكر أنّ خطة تطوير مصرف الرافدين تتضمن مراجعة شاملة وتقييماً لعمل المصرف ، وإجراء إصلاحات إدارية هيكلية ، تهدف إلى تقديم حزمة من الخدمات المصرفية المتكاملة للمواطنين والشركات ، تعتمد فيها برامج إلكترونية متطوّرة ، وتكنولوجيا حديثة في التعاملات المصرفية كافة ، والاستخدام الأمثل للموارد البشرية والتقنية ، والانتقال إلى العمل الممكنن ، بما يساعد في قدرة المصرف على الإيفاء بالمتطلبات المصرفية العالمية .

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية