العتبة الحسينية المقدسة تطلق مبادرتين لعلاج العراقيين مجاناً

وجه المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ، اليوم الاربعاء ، باطلاق مبادرتين مجانيتين للعلاج واجراء العمليات للعراقيين مجانا ، في كافة مستشفيات العتبة الحسينية .

ونقل بيان لمكتب المتولي الشرعي تابعته وكالة الانباء العراقية (واع) ، ان ” الشيخ عبد المهدي الكربلائي اطلق اليوم الاربعاء ، مبادرتين مجانيتين للعلاج واجراء العمليات تشمل جميع العراقيين من شماله لجنوبه في جميع المستشفيات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وهي “مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام ومستشفى زين العابدين الجراحي ومستشفى خديجة الكبرى للنساء ومركز الحسن المجتبى لامراض الدم ومركز السيدة زينب لعلاج العيون ومستشفى سفير الامام الحسين ومجمع الامام الحسين عليه السلام لعلاج العيون التابع لمكتب المرجع السيستاني في كربلاء “.

واضاف ان ” هذه المبادرة هي الاولى وتستمر لمدة ثلاثة ايام بدءا من الحادي عشر لشهر محرم ولغاية 13 منه”، مشيرا الى ان ” المبادرة الثانية فتستمر لمدة 20 يوما بدءا من 20 محرم الحرام 1446 ولغاية يوم 10 صفر 1446 هج “.

ولأكد ان ” هذه المبادرة جاءت تجسيدا لمبادى الامام الحسين عليه السلام التي ضحى لاجلها “.

الجدير بالذكر ان ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي قد افتتح في 20 ايار الماضي، مستشفى الثقلين لعلاج الاورام في محافظة البصرة.

وقرر الشيخ الكربلائي تقديم جميع الخدمات الطبية التي تساهم في علاج مرضى الاورام في المستشفى مجانا ولمدة عام كامل مدفوعة الكلفة من العتبة الحسينية، والاستمرار برعاية العائلات الفقيرة والمتعففة وتقديم العلاج لهم مجانا.

كما اطلق ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي في نسيان من العام الماضي مبادرة مدفوعة الكلفة (مجانا) للأطفال دون سن (15) عاما وعلاجهم في مستشفى وارث لعلاج الاورام بكربلاء وبشكل مستمر.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية