العمليات المشتركة تعلن تأمين تفويج أكثر من 20 ألف حاج إلى الديار المقدسة براً

أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، اليوم الأحد ، تفويج 20855 حاجاً إلى الديار المقدسة عبر البر ، مؤكدة انتهاء عملية التفويج البري .

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة ، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أنه ” بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبمتابعة ميدانية مستمرة من قبل اللجنة العليا وقيادة العمليات المشتركة ، كان لقطعاتنا الأمنية جهود كبيرة خلال تطبيق الخطة الخاصة بتفويج حجاج بيت الله الحرام إلى الديار المقدسة”.

وتابع ، ان ” القطعات الأمنية انتشرت على طول الطرق والمناطق الصحراوية لمئات الكيلومترات منذ بدء عملية التفويج البري في 18 أيار 2024 ” .

وأشار إلى، أنه “تم تأمين تفويج 20855 حاجاً عبر البر”، مؤكداً  ” انتهاء عملية التفويج البري “.

وأضاف البيان ، أن ” عملية التفويج الجوي مستمرة لغاية يوم الثلاثاء المقبل ، من خلال التنسيق المستمر مع إدارة المطارات وسلطة الطيران المدني ، إذ بلغ عدد الحجاج المفوجين من خلال المطارات 16419 حاجاً ليبلغ عدد الحجاج جواً وبراً لغاية إعداد هذا البيان 37274  “.

ولفت إلى ، أن ” قواتنا الأمنية بذلت جهوداً مضاعفة لتقديم التسهيلات والخدمات وتوفيرها بشكل غير مسبوق بالتنسيق مع هيئة الحج والعمرة “، لافتا الى أن ” قطعاتنا الأمنية المكلفة بهذا الواجب جاهزة لتنفيذ المرحلة الثانية عند العودة وإكمال مناسك الحج”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية