الاتحاد الأوروبي: نتطلع لزيادة التعاون مع العراق

أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء ، عن تطلعه لزيادة التعاون مع العراق ، فيما أكد العمل على التطوير الاقتصادي  والاجتماعي وخلق فرص عمل للشباب.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي توماس سايلر ، في كلمة له خلال مؤتمر ( إطلاق القدرات)  وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع) : ” نتطلع الى دور الشباب في هذا البلد بالتعاون ما بين الاتحاد الأوروبي والعراق “، مبيناً أن ” التعاون جيد وتزايد خلال الأشهر الماضية خصوصاً بعد اللقاء مع رئيس الوزراء “.

وأضاف، أن ” التعاون مرتبط ببناء قدرات الشباب وزيادة الجانب الاقتصادي والاجتماعي ” ، منوها بأن ” المؤتمر يهدف لإظهار إمكانية الشباب العراقي وتطوير شريحة مهمة في المجتمع اضافة الى التطوير الاقتصادي “.

وأوضح ، أن ” الشاب العراقي ، يحتاج الى تعليم جيد والعمل بالتعاون مع الحكومية ” ، مؤكداً ” دور منظمات المجتمع المدني لتطوير قدراتهم الاجتماعية والاقتصادية “.

وتابع، ” يجب دعم الشباب ليكون لهم العمل وشركاتهم الخاصة ” ، لافتا الى ” أننا ” نعمل معاً مع الحكومة العراقية ونتطلع للتعاون الأكبر مع العراق ورئيس الوزراء “.

وأكد أنه ” سيتم تسليط الضوء على التطوير الاقتصادي والاجتماعي وخلق فرص العمل للشباب “.

وشدد  على ” استعداد الشباب العراقي لتطوير أنفسهم ورسم صورة جديدة للبلاد”، مشيراً الى أن ” العراق لديه شراكة مع الاتحاد الأوروبي وشراكات أخرى مع العديد من الدول “.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية