وزير الإعمار يفتتح مشروع ماء الدجيل بصلاح الدين

افتتح وزير الإعمار والإسكان والبلديات بنكين ريكاني، اليوم الاثنين، مشروع ماء الدجيل في صلاح الدين.

وقال ريكاني، في كلمته خلال افتتاح مشروع ماء الدجيل الكبير، الذي حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “الوزارة باشرت بهذا المشروع منذ عام 2012 وتوقف العمل به بسبب أحداث 2014 وما ترتب عليها من مشاكل وظروف اقتصادية”.

وأردف، أن “الحكومة الحالية، تعهدت بتقديم الخدمات واهتمامها بالمشاريع بشكل عام”، مشيراً الى أن “العمل بهذا المشروع تمثل بإزالة كل العقبات والسير وفق وتيرة جيدة لإنجازه”.

ولفت، الى أن “الوزارة تعمل بالتعاون مع المحافظة لتأمين الاحتياجات وإيصال الماء لجميع المناطق”، مبيناً أن “هذه  هي المرة الأولى التي يحصل بها أهالي الدجيل على الماء بشكل مستمر  من دون انقطاع”.

ودعا وزير الإعمار، “المواطنين للتعاون مع دائرة الماء واستخدام الشبكات بشكل جيد وعدم التجاوز عليها”.

من جانبه ذكر محافظ صلاح الدين إسماعيل خضير الهلوب، في كلمة له خلال افتتاح المشروع، أن “طاقة مشروع ماء الدجيل التصميمية بلغت 4 آلاف متر مكعب/ ساعة”، مبيناً انه “سيسهم في سد احتياجات أهالي القضاء والقرى المجاورة له من الماء الصالح للشرب”.

وتابع أن “التعاون والدعم الواعد بين الحكومتين المحلية والمركزية يعد انطلاقة جادة للمشاريع الكبرى والخدمات”، لافتاً الى أن “محافظة صلاح الدين على موعد مع تقدم عمراني كبير من خلال مشاريع مهمة وستراتيجية”.

المصدر: وكالة الانباء العراقية