ملعب الكوت يعلن عن جاهزيته لاحتضان مباريات الدوري

أكد مدير ملعب الكوت الدولي جاهزية هذا المرفق لاستضافة مباريات دوري نجوم العراق للموسم الحالي 2023 – 2024 حيث انيطت له مهمة استقبال مباريات فرق القوة الجوية وكربلاء والقاسم.

 وقال عبد الكريم إسكندر في تصريح لصحيفة الصباح تابعته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين : إن ” ملعب الكوت سيحتضن يوم الجمعة المقبل مباراتين، الأولى تجمع كربلاء مع نفط الوسط في الساعة الثالثة عصراً، تعقبها في الساعة السابعة مساء مواجهة القوة الجوية مع ضيفه زاخو”، مشيراً إلى أن “ العمل مستمر حتى ساعات متأخرة من الليل لغرض الوصول إلى الجاهزية القصوى حيث تمت معالجة الإنارة الخافتة فضلا عن تهيئة المنازع وأماكن تواجد المشرف والمنسق الإعلامي والصحفيين وتوفير الأمور اللوجستية الداعمة بعد ما كان هذا المرفق خارج نطاق الخدمة في الموسم الماضي “.
وأضاف إسكندر أن ” البنى التحتية للملعب جيدة وحظيت بإشادة في الشهر الماضي من قبل اللجنة المتخصصة بزيارة الملاعب وأدرجت ملعب الكوت من بين أفضل المرافق الرياضية في العراق”، مبيناً أن ” الموسم الحالي شهد تطبيق نظام التراخيص الذي شدد في معاييره على إمكانية توفر ملعب حديث بمواصفات عالمية لاستضافة المباريات» .
وأعرب إسكندرعن سعادته لاستضافة مباريات ثلاثة فرق لها مكانتها الكروية والجماهيرية وهي القوة الجوية وكربلاء والقاسم وبالتالي سيتم تسليط الضوء على هذا الصرح المتميز وسيكون إضافة حقيقية لملاعب العراق المحلية وسينعم الأنصار والمشجعون بفرصة متابعة ومشاهدة مباريات الدوري المحلي”.
يذكر أن ملعب الكوت الأولمبي يقع في محافظة واسط وتم افتتاحه من قبل وزارة الشباب والرياضة العام 2018 ، تبلغ سعة مقاعد الجلوس فيه أكثر من 20 ألف متفرج ، إضافة إلى المدرج الرئيسي لكبار الضيوف ومنصة الإعلاميين والصحفيين.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية