شبكة الإعلام العراقي تحتفي بذكرى تأسيس راديو العراقية

نظمت شبكة الإعلام العراقي احتفالية بذكرى تأسيس راديو العراقية.

وقال مراسل وكالة الأبناء العراقية (واع)، انه ” برعاية رئيس شبكة الإعلام العراقي الدكتور نبيل جاسم ، أقامت شبكة الإعلام العراقي حفلا كبيرا بمناسبة ذكرى تأسيس (راديو العراقية) 14 والذي تزامن مع حصوله على الجائزة الذهبية الأولى في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون”.

وأضاف، أن ” الحفل شهد حضورا مميزا من الشخصيات الإذاعية والصحفية والفنية والرياضية الذين باركوا الجهود المبذولة في الارتقاء بشبكة الاعلام العراقي من حيث جودة الصورة والمحتوى السياسي والثقافي والفني”.

وقال ممثل رئيس شبكة الإعلام العراقي الدكتور صباح علال في كلمة له اثناء افتتاح الحفل وحضرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ” كل مولود حين يرى النور للوهلة الأولى فان طبيعة التكوين تتخذ أدوارا متعددة”، مبينا ان “إذاعة راديو العراقية بدأت سلم حياتها شابة وواعية وواثقة تقدم فاكهة الذوق العراقي الى جمهورها بشكل مميز ومتميز”.

وأشار علال الى ان “منذ انطلاقة إذاعة العراقية عام 2009 وهي تتسلق مراتب النجاح والتفوق بكل جدارة في وقت وفرت لها إدارة الشبكة الأدوات البشرية الإعلامية والفنية والهندسية التي تسهم في تحقيق ذلك النجاح وسط انتشار وسائل الاعلام التقليدية والحديثة”.

وأكد ان “إذاعة العراقية تمكنت ان تلفت الأنظار والاسماع نحوها خلال فترة وجيزة حتى تكللت الجهود بحصدها الجائزة الذهبية للسنة الثالثة على التوالي في مهرجان اتحاد اذاعات الدول العربية بمشاركة عدد من وسائل الاعلام العربية”.

ونوه ان “إذاعة العراقية أول إذاعة محلية تبث محتوها عبر وسائل الاتصال المرئي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان كان مسموعا فقط”.

بدوره قال مدير إذاعة العراقية حيدر السعدي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، ” نحتفل اليوم بمناسبتين الأولى الذكرى الرابعة عشر لتأسيس الإذاعة والمناسبة الأخرى هي فوز إذاعة العراقية بالجائزة الذهبية للسنة الثالثة على التوالي في المهرجان العربي لاتحاد اذاعات والتلفزيون العربي”.

وأضاف: “لم يأتي هذا التكريم من فراغ بل بعد عمل دؤوب ودعم لا محدود من قبل رئاسة الشبكة، على الرغم من ان اعتبار إذاعة العراقية من الإذاعات الفتية الا انها حققت الكثير من المنجزات الرصينة والرسائل الإعلامية الهادفة المميزة بفطنة كوادرها الافذاذ المصرين على تحقيق النجاح بكل الظروف”.

من جهته، قال عميد كلية الإعلام في جامعة بغداد الدكتور عمار طاهر محمود في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)،” نيابة عن مجلس كلية الاعلام في جامعة بغداد نتوجه بأسمى التبريكات الى راديو العراقية الذي ولد كبيرا وعراقيا في التوجه والمضمون”.

وأضاف: “نواجه تحديات كثيرة في ظل التطورات التقنية المتسارعة التي تتطلب الدعم والمساندة لتقديم محتوى اعلامي رصين بعيد عن لغة الابتذال، واذا اردنا ان نضرب مثلا بذلك فلا بد ان نذكر جهود شبكة الإعلام العراقي في تقديمها المحتوى الإعلامي الجيد الخالي من الشوائب ان صح التعبير”.

واختتم الحفل بتكريم عدد من كوادر إذاعة العراقية المتميزين مع تكريم عدد من الشخصيات الفنية والرياضية والإعلامية مع عزف جميل لفرقة عشتار التراثية.

المصدر : وكالة الانباء العراقية