دعم لا محدود لبطولة كأس العراق النسوية لكرة الصالات

تلقى بطولة كأس العراق بكرة الصالات النسوية، اهتماماً ودعماً بالغين من قبل الاتحادين العراقي والدولي لكرة القدم، وذلك لتوسيع قاعدة الكرة النسوية في العراق للارتقاء بمستوى اللاعبات وإعدادهن للمشاركات الخارجية.

وقال مقرر اللجنة النسوية في الاتحاد العراقي لكرة القدم علي عباس الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الخميس، أن” نسخة الموسم الحالي لاقت دعماً كبيراً من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال توفير السكن والطعام لكافة الفرق المشاركة وكذلك توفير الطواقم التحكيمية على مستوى عالٍ، وكان الدعم واضحاً في المباراة التي حضرها ممثل الاتحاد الدولي حسين حسان من دولة البحريين واطلع فيها على كافة متطلبات البطولة”.

وأضاف الخفاجي أن” هذا الدعم يهدف إلى توسيع قاعدة الكرة النسوية في العراق للارتقاء بمستوى اللاعبات وإعدادهن للمشاركات الخارجية، لذا تم اعتماد لاعبة واحدة تحت 20 سنة ليكون الفريق ملزماً في إشراكها طيلة المباراة بغية اكتشاف لاعبات شابات جدد”.

وأوضح الخفاجي أن” بطولة كأس العراق انطلقت بمشاركه عشرة اندية أربعة من بغداد هي القوة الجوية والزوراء وبلادي والصناعة الكهربائية، وناديان من الديوانية وهما الرافدين وآل بدير وناديان من الموصل هما تل أسقف وقره قوش، بالإضافة إلى نادي شهربان من ديالى ونادي فتاة أربيل، وشهدت تنافسا كبيرا بين الأندية، وكشف عن مواهب واعدة. “لافتاً إلى أن” ‏اللجنة النسوية قامت بتسجيل كافة اللاعبات المتميزات، لغرض تأسيس قاعدة بيانات كاملة لأكثر من 40 لاعبة والأعمار ما دون العشرين سنة أو أكثر “.

المصدر: وكالة الانباء العراقية