فريق حكومي يشيد بدور شبكة الاعلام بعرض مخاطر الفساد والحد منه

زار فريق متابعة تطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد مقر شبكة الإعلام العراقي لمتابعة مدى تنفيذ استراتيجية مكافحة الفساد 2021-2024.

وقال رئيس فريق متابعة تطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد في الوزارات والمحافظات وسام حسين لوكالة الأنباء العراقية (واع)  إن” ضمن المؤشرات المهمة التي تختص بتطبيق الاستراتيجية الوطنية هو مؤشر رضا المواطن وان يكون هناك تنسيق إعلامي بين الجهة الإعلامية الخاصة بهيئة النزاهة لاستبيان رضى المواطن من الجهة المعنية مثل إنجاز المعاملات وحالات الابتزاز أو الرشا ، مبينا أن للإعلام دوراً كبيراً في كشف الحقائق”.
وأضاف، أن” لشبكة الإعلام العراقي دوراً مهماً بتغطية كافة الوزارات وعرض مخاطر الفساد ووضع الية للحد من هذه الظواهر لتحسين أداء المؤسسة خدمة للصالح العام ”
من جهتها أوضحت مديرة إعلام ديوان الرقابة المالية جنان جاسم ، أن “الفريق بحث مع شبكة الإعلام العراقي الظواهر المشخصة للفساد والعوامل الداخلية لتلك الظواهر والمعالجات والرؤى، فضلا عن الوسائل الممكنة للحد من تلك الظواهر والإجراءات المفترض اتخاذها من قبل شبكة الإعلام العراقي “.
وأضافت، أن” الهدف من هذا اللقاء متابعة الفرق الوزارية الخاصة بكل جهة ومدى متابعتها للاستراتيجية  الموضوعة من قبل فريق الاستراتيجية لمكافحة الفساد”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية