صحة البصرة تطلق حملة توعية لجماهير خليجي 25

أعلنت مديرية صحة البصرة عن إطلاق حملة توعية تزامنا مع إقامة بطولة خليجي 25، والذي شهد زخماً جماهيرياً من داخل وخارج العراق.

وقالت مدير شعبة تعزيز الصحة في مديرية صحة البصرة ريا حميد لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الخميس، إن بتوجية من مدير صحة البصرة عباس التميمي، قامت شعبة تعزيز صحة البصرة بالتنسيق مع بعض مراكزها الصحية التي تتواجد في المحافظة، حيث انتشرت الفرق الصحية بشكل ميداني للتوعية الصحية وبالخصوص المناطق التي تشهد زخماً جماهيرياً مثل منطقة الكورنيش بوصفها منطقة تجمع كبير من جميع المحافظات العراق ودول الخليج.
واضافت أن الحملة تضمنت التوعية من الأمراض سريعة الانتشار منها الأمراض الانتقالية التي تنتقل من خلال الجهاز التنفسي مثل الافلاونزا وكوفيد -19 وبعض المتحورات الأخرى وتوضيح كيفية الوقاية من هذه الأمراض، وكذالك التوعية من الأمراض التي قد تنتقل عن طريق الماء والغذاء الملوث مثل الأطعمة التي تنتشر في الاكشاك في الطرقات.
وتابعت أن الحملة شملت ايضا التوعية ضد التدخين بعد ملاحظة انتشارها بين الشباب وكذلك التحذير من مخاطر تعاطي المخدرات والحث على التوجه إلى ممارسة الرياضة، من خلال طباعة الفولدرات الصحية وتوزيعها بالإضافة إلى الجولات الميدانية والشاشات العملاقة بالتنسيق مع محافظة البصرة ووزارة الشباب والرياضة.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.