قبيل حفل الافتتاح.. خليجي 25 في عيون الأشقاء

أشاد عدد من الإعلاميين الخليجيين بالاستعدادات الكبيرة التي استعرضتها محافظة البصرة لاحتضان بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25).

وقال الصحفي الكويتي عدنان ناصر لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن البطولة نجحت قبل أن تبدأ، نظراً للتطور الحاصل في المدينة من بنى تحتية وشوارع وفنادق جديدة مبيناً أن الانطباع أصبح مختلفاً عما كان عليه سابقا من تخوف أمني وغيره.
وأضاف ناصر أن البصرة ليست بالغريبة على أهل الكويت بسبب قربها وكثرة زيارتها، لذا ندعو الجمهور الكويتي بالتواجد في ملاعب البصرة والاستمتاع بالمباريات والأجواء الجميلة، لافتاً إلى أن الكويت خصصت 50 حافلة لنقل الجماهير من منفذ سفوان الحدودي إلى البصرة بشكل يومي.
فيما أكد رئيس الوفد الإعلامي القطري علي عيسى، أن العراق مؤهل حالياً لاستضافة المسابقات العربية والآسيوية من خلال اعتماده على البنية التحتية الرياضية الجيدة.
وقال عيسى لـ(واع)، إن البصرة تمتلك ارضية خصبة لاحتضان البطولات على المستوى القاري والعربي لما تمتلكه من بنى تحتية رياضية خصوصا إذا ما تكلمنا عن الملاعب وبالذات المدينة الرياضية التي تعد من أفضل المدن الرياضية الموجودة في منطقة خليج وقارة آسيا  وكذلك ملعب الميناء الذي يعد واحداً من أجمل وأحدث الملاعب في الخليج .
وبين عيسى أن وجود ملعبين أحدهما يسع أكثر من 65 ألف متفرج والآخر 30 ألف متفرج سيفتح باباً واسعة لاستضافة بطولات كبيرة ومتنوعة كبطولة آسيا وبطولة الخليج وبطولة غرب آسيا لألعاب القوى والبطولة العربية لألعاب القوى، مشيراً إلى أن هذه البنى التحتية تخدم الرياضة العراقية بشكل عام وتنعكس بشكل إيجابي على الرياضة في المنطقة .
وتابع عيسى، أن الجماهير تعيش اللحظات الأخيرة قبل تحقيق الحلم العراقي وحلم الكثير من أبناء الخليج باستضافة البصرة لخليجي 25 وعودة البطولة من جديد إلى العراق بعد غياب 43 عاماً منذ آخر بطولة تم تنظيمها سنة 1979 وهي خليجي 5.

فيما أبدى المحلل في إذاعة قطر، ابراهيم الكراني سعادته بالتواجد في البصرة ومشاركة أهلها أفراح العرس الخليجي .
وقال الكراني لـ(واع) إن الاجواء في البصرة أكثر من رائعة وتزينها فرحة الجمهور العراقي بوجود اشقائهم من دول الخليج وهذا مؤشر إيجابي على نجاح البطولة قبل انطلاقها ، مبينا أن ملعب الميناء فاق التصورات، وهو ومعلم مبهر يعد من أفضل الملاعب على مستوى الوطن العربي وكذلك ملعب جذع النخلة الذي يعتبر واحداً من أروع الملاعب في الخليج .
وتابع الكراني أن ما قدمته الحكومة العراقية ومحافظة البصرة من جهود استثنائية وامكانيات كبيرة لإنجاح هذه البطولة سيجعل دول مجلس التعاون تتذكر هذه النسخة الاستثنائية والمميزة في تاريخ هذا المحفل الخليجي.

المصدر : وكالة الانباء العراقية.