كركوك تحدد موعد إنجاز تأهيل جسر يربط ثلاث محافظات

أعلنت دائرة الطرق والجسور في محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، عن تحديد موعد إنجاز تأهيل جسر صدر النهر الذي يربط ثلاث محافظات، بعد تعرضه إلى الدمار بسبب عصابات داعش الإرهابية.

وقال مدير طرق وجسور كركوك قاسم البياتي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “شركة الأغر للمقاولات العامة باشرت بإعادة إعمار وتأهيل جسر صدر النهر جنوب غرب محافظة كركوك وبتكلفة مليون و400 ألف دولار من صندوق البنك الدولي بعد أن تعرضت أجزاء منه إلى الدمار الشامل بسبب أعمال تخريبية قامت بها عصابات داعش الإرهابية”، مبيناً أن “الجسر يربط جنوب غرب كركوك من جهة قضاء الحويجة باتجاه محافظتي نينوى و صلاح الدين”.

وأضاف البياتي، أن “الشركة حققت تقدماً ملحوظاً خلال فترة قياسية بعد رفع وإعادة صب الأجزاء المتضررة من الجسر الواقع على نهر الزاب الأسفل”، مشيراً إلى أن “الجسر من الطرق الحيوية المهمة، إذ تعمل دائرة الطرق والجسور على تأهيل جميع الطرق والجسور في المحافظة”.

فيما أكد مدير المشروع وسام الدليمي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “الشركة استطاعت أن تحقق نسبة إنجاز بلغت 30 بالمئة بعد مرور أربعة أشهر من العمل تقريباً”، موضحاً أن “الأعمال تضمنت رفع الأجزاء المتضررة من الركائز الكونكريتية البالغ عددها 28 وإعادة تأهيلها على الرغم من ارتفاع مناسيب المياه خلال فترة العمل السابق”.

وتابع الدليمي، أن “المرحلة المقبلة تتضمن ربط الأجزاء الرئيسة من الجسر والدعائم الخرسانية للبدء بعملية صب الأرضية وفرشها وفق المواصفات العالمية المعتمدة فضلاً عن نصب الحاجز الحديد وأعمال الإمارة وغيرها”.

ولفت إلى أن “الشركة اخذت على عاتقها تأهيل أجزاء متضررة أخرى لم تكن ضمن الكشوفات التي قدمت بعد توقيع عقد العمل لضمان سلامة المواطنين”، مؤكداً أن “الشركة عازمة على إكمال الجسر وافتتاحه قبل المدة المحددة له والبالغة نحو 10 أشهر”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية