جمعية العميد العلمية والفكرية تقيم مؤتمرها العالمي السادس في كربلاء المقدسة

نظمت جمعية العميد العلمية والفكرية في محافظة كربلاء المقدسة ،اليوم الجمعة، مؤتمرها العلمي العالمي السادس الموسوم بالحقول المعرفية في مجابهة الإعلام غير الموضوعي – الوقاية والتحديات.

وقال عميد الجمعية رياض طارق العميدي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن المؤتمر الذي اقيم في كربلاء المقدسة شهد مشاركة من عدة دول عربية وأجنبية (كندا والهند والسويد ولبنان والمغرب وسوريا والسودان) ،مبينا ان المؤتمر يهدف الى تسليط الضوء على وسائل التضليل الاعلامي لتجنبها والتعرف الى القنوات والمنصات الإعلامية التي تتبنى الخطاب الإعلامي الموضوعي من غير الموضوعي.

وأضاف أن المؤتمر يهدف ايضا الى استثارة اقلام الباحثين والكتاب والاساتذة في هذا الاختصاص للتوصل الى طرائق تحليل يمكن من خلاله صناعة مناعة مجتمعية للأفكار والطروحات التي تحاول إضعاف وحدة الصف المجتمعي وتشتيت كلماته .

وتابع أن المؤتمر تضمن عدة محاور منها الاعلام غير موضوعي المفهوم والأسباب والنتائج ، الإعلام غير الموضوعي واثره في المجتمع ، الوقاية من الاعلام غير الموضوعي ، الارهاب واستخدام السلطة، الأداء السياسي والاستخدام السيئ للإعلام المضل .

وأوضح  العميدي أن سبعة وعشرين بحثاً شاركت في المؤتمر ،سبعة عشر بحثاً باللغة العربية وعشرة بحوث باللغة الانجليزية توزعت على خمس جلسات: ثلاث منها للبحوث العربية، وجلستان للبحوث الانجليزية. ة

المصدر : وكالة الانباء العراقية.