زيدان: ندعم حرية التعبير بوصفها مفهوماً دستورياً

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، أمس الأحد، مع رئيس شبكة الإعلام العراقي الدكتور نبيل جاسم، دعم حرية التعبير، وضرورة تعزيز التعاون بين القضاء والإعلام خدمة للمصلحة العامة. 
وذكر بيان لمجلس القضاء، أن زيدان استقبل جاسم، وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين القضاء والسلطة الرابعة.
وشدد زيدان، بحسب البيان، على دعم حرية التعبير بوصفها مفهوما دستوريا لايمكن التفريط به، داعيا وسائل الإعلام إلى دعم الحرية المسؤولة للكلمة والعمل على صياغة الخطاب الموضوعي المتوازن بشكل دائم.
من جانبه، أكد رئيس شبكة الإعلام العراقي، التزام المؤسسة بقانونها النافذ والذي يحدد شكل التزاماتها إزاء المؤسسات والأفراد في الدولة العراقية، بوصف الشبكة مؤسسة للبث العام وتحرص على أن يكون خطابها ممثلا لجميع العراقيين على مختلف انتماءاتهم الفكرية والعقائدية، مشيرا إلى ضرورة التعاون بين السلطة القضائية والإعلام خدمة للمصلحة العامة وحرية التعبير.
في غضون ذلك، استعرض رئيس مجلس القضاء الأعلى، مع رئيس وأعضاء اللجنة القانونية النيابية، التعاون بين السلطتين التشريعية والقضائية في تشريع القوانين المهمة.
وذكر بيان آخر، أن زيدان استقبل رئيس وأعضاء اللجنة القانونية النيابية، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون بين السلطتين التشريعية والقضائية في تشريع القوانين المهمة.
المصدر : جريدة الصباح