رابطة المصارف: إطلاق حملة توعية للترويج عن أهمية الدفع الإلكتروني

أعلنت رابطة المصارف الخاصة ، اليوم الاحد ، عن إطلاق حملة توعية في مجال الدفع الإلكتروني لتأمين المواطنين ، فيما أكدت التزامها بتأهيل مدينة بغداد القديمة وإعمارها.

وقال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة ، علي طارق ، لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إن ” رابطة المصارف الخاصة تعمل على إطلاق حملة توعية وتثقيفية في مجال الدفع الإلكتروني ، تهدف إلى ضمان الأمان للمواطن، سواء من حيث حماية المعلومات أو تأمين استخدام الأموال”.

وأشار إلى، أن “عملية التحول الرقمي تمر عبر عدة مراحل”، مبيناً أن “جميع المصارف لا تمتلك نفس المستوى من الخدمات حتى الآن، خاصة فيما يتعلق بالتحول الرقمي”.

وأضاف طارق، أن “بعض المصارف لم تعتمد الأنظمة الحديثة بعد، ولكن غالبية المصارف قد تبنت أنظمة متقدمة، كما أن شركات الدفع الإلكتروني تمتلك أنظمة متطورة، حيث أن السوق المصرفية تشهد منافسة قوية”، مؤكداً أن “المؤسسات التي تعتمد الخدمات الرقمية ستكون لها الأولوية في العمل المصرفي خلال الفترة المقبلة”.

وبشأن المشاريع الخدمية، أكد طارق أن “رابطة المصارف الخاصة لديها مشاريع خدمية أخرى، وتؤكد التزامها بتأهيل مدينة بغداد القديمة وإعمار جميع المحاور المتعلقة بها، إضافة إلى أن هناك تعاوناً مستمراً مع مكتب رئيس الوزراء والجهد الخدمي لدعم وترميم المدارس في كافة محافظات العراق “، معرباً عن تطلعه ” لانطلاق العمل في شارع الرشيد لأول مرة منذ عشرات السنين “.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية