الرويضي: وقفة العراق مشرفة مع الشعب الفلسطيني

أشاد السفير الفلسطيني في العراق أحمد الرويضي ، اليوم الثلاثاء ، بمضامين رسالة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى المجتمع الدولي وتأكيده المستمر على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته ، مؤكداً أن العراق وقف وقفة مشرفة مع الشعب الفلسطيني منذ أحداث 7 اكتوبر على الصعد السياسية والإنسانية ، وموقفه داعم لوقف العدوان الصهيوني وإقامة الدولة الفلسطينية.

وقال الرويضي في حديثه للعراقية الإخبارية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع) : إن ” العراق وقف وما زال وقفة مشرفة حكومة وشعباً مع الشعب الفلسطيني على طوال عام سياسياً وشعبياً وإنسانياً عبر استقبال الجرحى من أهالي غزة وتقديم ما يحتاجونه من العلاج ، وكذلك إرسال شحنات من الوقود “.
وأضاف : ” أما سياسياً فقد تحركت الدبلوماسية العراقية بقوة في المؤسسات الدولية سواء في الأمم المتحدة وعبر محكمة العدل الدولية ” ، لافتاً إلى أن ” ما حدث بعد أحداث 7 اكتوبر هو حرب إبادة صهيونية بحق الشعب الفلسطيني لمحوه من الخارطة ومنع أي إمكانية لقيام الدولة الفلسطينية “.
وتابع أن ” ما مطلوب الآن هو إيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني وإدخال المساعدات بشكل عاجل إلى غزة والاعتراف بالدولة الفلسطينية ودون إقامتها فلن تنعم المنطقة بالاستقرار ونقول للولايات المتحدة : إن إدامة وإدارة الصراع لن تؤدي لتوفير الأمن  في المنطقة “.
وأكد أن ” غزة دمرت بالكامل واستشهد أكثر من 42 ألف مواطن وجرح 100 ألف آخرين والخسائر وصلت إلى 35 مليار دولار “.
وقال إن ” العدو الصهيوني يكرر في لبنان سيناريو غزة ويريد إشعال حرب في المنطقة ، ونحن نشيد ونؤكد ما ذهب إليه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في رسالته أمس إلى المجتمع الدولي من مغبّة سعي الكيان الغاصب إلى توسعة الحرب والصراع ، ونتائج تركه يتمادى في ارتكاب الجرائم ووجوب إيقاف استهداف المدنيين، وإنقاذ المنطقة من شرور الحرب، وشدد رئيس الوزراء كذلك خلال لقائه الرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره “.
وأكد الرويضي أن ” العراق القوي ضمانة بأن تكون فلسطين بخير، ومواقف العراق مشهودة منذ أربعينيات القرن الماضي، وأن اتصالات رئيس الوزراء مع الأطراف الدولية تؤكد دعمه لإقامة الدولة الفلسطينية ووقف العدوان “.

 

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية