الشيخ نعيم قاسم: نؤيد الحراك السياسي للرئيس نبيه بري تحت عنوان وقف إطلاق النار

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ، اليوم الثلاثاء ، تأييده لحراك وقف اطلاق النار الذي يقوده امين عام حركة امل نبيه بري ، فيما اشار الى ان الهدف من المقاومة مساندة غزة والدفاع عن لبنان وشعبه .

وقال الشيخ قاسم خلال كلمة متلفزة تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع) : ان ” خسائر العدو الصهيوني فادحة خاصة في الشمال ، والمعركة تهدف إلى تحرير فلسطين من قبل شعبها “.
واشار ، الى ان ” إيران قدمت دعماً واضحاً للمقاومة في فلسطين ولبنان ، والهدف من المقاومة مساندة غزة والدفاع عن لبنان وشعبه ” ، مبينا ان ” الكيان الصهيوني غير قادر على مواجهة المقاومة ، ولولا الدعم للصهاينة لما صمدت أمام المقاومة “.
واضاف : ” ما يقوم به الاحتلال ليس قتالاً وإنما قتل ممنهج للمدنيين ، وجرائم الاحتلال لا مثيل لها في التاريخ ” ، لافتا الى ان ” طوفان الأقصى حدث استثنائي وغير عادي “.
واردف ، ان ” التاريخ أثبت أن الكيان الصهيوني هو خطر على المنطقة والعالم أجمع ” ، منوها بأن ” المقاومة في اليمن هددت الكيان الصهيوني وكبدته خسائر اقتصادية ، فضلا عن الجبهة المساندة بلبنان استنزفت العدو 11 شهرا وأخرجت المستوطنين من الشمال “.
واشار ، الى ان ” المعركة ليست معركة نفوذ إيران بل معركة مساعدة الفلسطينيين لتحرير أرضهم ” ، مؤكدا ان ” المقاومة بخير وقواتنا متماسكة والعمليات مستمرة على العدوان الصهيوني “.
واستطرد : ” نحن نضربهم ونتوسع في مدى الصواريخ وسنطال المكان في الزمان الذي نقرره ” ، منوها الى ” تأييد حراك وقف اطلاق النار الذي يقود امين عام حركة امل نبيه بري “.
واضاف : ” سننجز انتخاب الأمين العام لحزب الله وفق الآليات التنظيمية وسنعلن ذلك”.

 

 

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية