محافظ بغداد: حملة تشجير العاصمة ستنطلق يوم غد الثلاثاء

أعلن محافظ بغداد ، عبد المطلب العلوي ، اليوم الاثنين ، عن انطلاق حملة لتشجير العاصمة يوم غد الثلاثاء ، فيما أشار الى أن العمل مستمر في مداخل العاصمة ‏ونسب الإنجاز فيها متصاعدة.

‏وقال العلوي لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إن ” محافظة بغداد اليوم رعت المؤتمر العام للعمل التطوعي ‏ولديها جهد سابق في هذا الموضوع ‏فضلاً عن الفرق التطوعية والنشاطات المتعددة ‏من خلال منتديات الشباب ومنظمات المجتمع المدني”.

وأضاف ، أن ” ‏العمل التطوعي اليوم تجربة ومبادرة يقوم بها الفرد أو مجموعة لخدمة المجتمع ، والدول المتقدمة تعول كثيرا على هذا العمل ونرى ‏الكثير من الفعاليات الاجتماعية المختلفة ‏سواء على المستوى المحلي أو خارج الحدود “.

وتابع: “لدينا مكامن العمل التطوعي ‏بكثرة والذي يحرك هذه الأعمال ثقافتنا وديننا وقيمنا وأهازيجنا وتراثنا وأدبياتنا، لوجود أعمال الخير للإنسان فيه، ‏ونحن مقبلون على حملة ستنطلق في يوم 1/ 10 ‏حملة التشجير في بغداد “.

ودعا العلوي ، ” كافة الفرق والأفراد الذين يريدون المشاركة في هذه الحملة والعمل التطوعي فيها الى التواصل مع محافظة بغداد قسم شؤون المواطنين ” ، مبينا أنه ” نريد تطوير هذه الممارسة العملية لكي تصبح المشاركة واسعة لكل فئات المجتمع والمنظمات والشباب الذي يريد أن يستثمر وقته وهو نافع للمجتمع من خلال العمل التطوعي”.

ولفت الى أن “‏ العمل مستمر في مداخل بغداد ‏ونسب الإنجاز فيها متصاعدة، وسنكمل ‏المرحلة الأولى لطريق بغداد ـ الموصل قبل نهاية هذه السنة “، مردفاً أن ” ميزة هذه المداخل توسعة الشوارع بأكثر من سايد للذهاب والإياب، وستكون هناك جسور للمشاة ومجسرات للسيارات في المداخل والتقاطعات”.

واختتم قوله : إنه ” سيتم تأثيث المداخل وتشجيرها وتزويدها بكاميرات فيدوية “، مؤكداً أن “هذه المداخل إذا اكتملت ستضفي لمسة ‏واضحة وجمالية على مدينة بغداد وتسهل حركة مرور الدخول والخروج إلى بغداد بانسيابية عالية”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية