بالتفاصيل.. الأنبار تكشف عن مشاريعها بناحية الفرات

أعلنت محافظة الأنبار ، اليوم الأحد ، عن حملة إعمار واسعة في ناحية الفرات ، منها مشروع تبليط شارع رئيس بطول 4 كم وعرض 30 متراً مع تنفيذ توسعة للشبكة الرئيسة للمياه من خلال مد أنبوبين ورفع المتجاوزين عليها.

وقال المهندس المشرف على مشروع تبليط الشارع الرئيس لناحية الفرات أحمد صالح سويد لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إنه ” من المشاريع المهمة التي جارٍ تنفيذها في ناحية الفرات، تبليط الشارع الرئيس بطول 4 كيلو مترات ، وهذا الشارع عبارة عن مقطعين، الأول باتجاه قضاء هيت والثاني باتجاه الرمادي”.
وأضاف ، أن ” هذا المشروع خدمي ورئيس وحيوي لناحية الفرات والمناطق المجاورة ويخدم أهالي المنطقة عبر تشغيل الأيادي العاملة والآليات وهو ضمن مشاريع تنمية الأقاليم لعام 2022، طوله 4 كيلو مترات وعرضه 30 متراً ومجهز بكافة الخدمات من أعمدة ديكورية واتصالات ومقرنص ” .
وبين أن ” العمل مستمر ومتابع من قبل دائرة المهندس المقيم، وبدأ بتاريخ 15/ 7 وسوف يتم إنجازه خلال المدة المحددة في العقد وهي (300) يوم ” ، موضحاً أن ” الشركة مستمرة بالعمل ونتأمل مشاريع أخرى لناحية الفرات ، وجميع الأعمال الخدمية والإنسانية سوف تكون مستمرة فيها “.
من جانبه ، أكد مدير دائرة ماء ناحية الفرات رائد عيادة الگعود ، لوكالة الأنباء العراقية (واع) ، أن ” الدائرة تقوم بتنفيذ مشروع توسعة الشبكة الرئيسة ، حيث تمت المباشرة بمد أنبوبين على جهتي الطريق بطول 8 كيلو مترات لضخ 200 متر مكعب بالساعة”.
وأردف ، أن ” إنشاء شبكة جديدة ستخدم المجمعات الموجودة هناك وهي (الفرات المركزي والصمود) ، لأن الماء هذه الفترة يضخ بصوره جيدة “، مبينا أن ” هناك 20 مجمعاً متوزعة بين  كافة المناطق وتخدم تقريبا 36 ألف نسمة ويكون الضخ فيها 200 متر مكعب بالساعة لكل مجمع مع تعقيم مستمر “.
واستطرد بالقول : ” خططنا المستقبلية إنشاء مشروع ماء مركزي بسعة 2000 متر مكعب بالساعة يخدم المنطقة بشكل عام ويعد مشروعاً استراتيجياً “، مضيفاً أنه ” قمنا بحملة لرفع ما يقارب 1000 متجاوز عن طريق الدائرة وتشكيل لجان لرفع التجاوزات، ومستقبلاً سوف يتم تشغيل عدادات للماء داخل المنطقة”.
ولفت الى أن “هناك مشاريع كثيرة ستتم المباشرة بها لتكون ناحية الفرات أنموذجاً في البناء والإعمار وتقديم جميع الخدمات التي يحتاجها المواطنون في الناحية “.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية