مساعٍ نيابية لإقرار قانون الأندية الرياضية خلال الدورة التشريعية الحالية

أكدت لجنة الشباب والرياضة النيابية ، سعيها لإقرار قانون الأندية الرياضية العراقية خلال الدورة التشريعية الحالية لما له من أهمية في تنظيم عمل الأندية .

وقال عضو لجنة الرياضة النيابية جياي تيمور عبد القادر لوكالة الأنباء العراقية (واع) ، اليوم الخميس : إن ” قانون الأندية الرياضية يعد من أهم القوانين ” مبيناً أن ” القانون المعمول به حالياً يعتبر قديماً إذ تم إقراره عام 1986 ، وأصدر لتغطية متطلبات تلك الحقبة ونحن الان بحاجة الى إصدار قانون جديد يلبي متطلبات المرحلة الحالية بما يصب بمصلحة الأندية الرياضية “.

وأضاف عبد القادر ، أن ” هذا القانون تم تقديمه في أكثر من دورة تشريعية خصوصا في الدورة الرابعة ، حيث جرت الموافقة على 17 فقرة منه ، ولكن بسبب وجود جنبة سياسية لم تكمل الدورة السابقة العمل لإقراره بشكل كامل “، لافتاً الى أن ” لجنة الرياضة البرلمانية ومنذ بداية الدورة الحالية طالبت رئيس المجلس بإدراج هذا القانون والعمل على قراءته الأولى والثانية له ومن ثم إقراره ولكن تم تأجيله كونه مشروع قانون لم يرفع من قبل الحكومة “.

وعبر عبد القادر عن ” أمله بأن يتم إقراره قبل نهاية الدورة الحالية نظراً لأهميته في تنظيم الأندية وترتيب حقوقها وواجباتها بالإضافة الى ما له من إيجابية على حركة الرياضة في العراق “.

المصدر : وكالة الانباء العراقية