الرافدين يحدّد ثلاث مزايا لأنظمة الدفع الالكتروني

حدّد مصرف الرافدين ، اليوم الثلاثاء ، ثلاث مزايا لأنظمة الدفع الالكتروني ، فيما أشار إلى طبيعة الخدمات التي تقدمها تلك الأنظمة.

وقال مدير عام مصرف الرافدين ، علي كريم ، لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إن ” أنظمة الدفع الرقمي تمتاز بالكثير من النقاط والمزايا ، فهي بالإضافة الى كونها تواكب التطور السريع الحاصل في العالم ، فهي أيضا تقدم العديد من الخدمات التي لم تكن متاحة سابقًا في النظم العادية .

وأضاف أن ” أبرز ثلاث مزايا لأنظمة الدفع الإلكتروني هي (المرونة والسرعة) التي تتيح للمستخدمين فرص أكبر لتحقيق رغباتهم المتمثلة في دفع أو قبض الفواتير والمستحقات والبيع والشراء والتسوق.

وتابع: ” كذلك تمتاز أنظمة الدفع الرقمي بـ(الإدارة عن بعد)، حيث إنها تعطي المجال للمؤسسات الحكومية والشركات وأصحاب المشاريع التجارية الرقمية من العمل في عدة قطاعات، ومن أماكن مختلفة ، وفي نفس الوقت ، يتم تنظيم كل هذه العمليات والمهمات من خلال وسائل الربط المختلفة، وبالتالي يتم إنجاز الأعمال دفعة واحدة.

وأشار إلى أن “الميزة الثالثة لأنظمة الدفع الالكتروني هي (الانتشار بسرعة)، من خلال كفاءة الربط العالي والتشبيك، التي تسمح بإنجاز المهام دفعة واحدة، وإتمام عمليات البيع والشراء بسرعة عالية، وبالتالي يمكن للشركات والمشاريع المعتمدة على نظام الدفع الإلكتروني في العراق من الوصول.

المصدر : وكالة الانباء العراقية