بغداد وأربيل تبحثان ملفات تسجيل الشركات وآليات توحيد إجازات الاستيراد والتصدير

بحث وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الخميس، مع رئيس حكومة إقليم كردستان تعزيز التعاون المشترك وملفات عدة بينها تسجيل الشركات وآليات توحيد إجازات الاستيراد والتصدير.

وذكر بيان للوزارة- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن وزير التجارة أثير داود الغريري أكد خلال اللقاء على “حرص الحكومة الاتحادية على تعزيز التنسيق والتعاون المشترك؛ لتوحيد الرؤى والمناهج وتذليل العقبات، وبما يخدم مصالحهما وأهدافهما المشتركة”.
وأشار الغريري، إلى “أهمية التعاون في جميع الملفات ذات الاهتمام المشترك، والتي تصب في تقديم أفضل الخدمات لأبناء كردستان أسوة بمحافظات البلاد، وخصوصاً ما يتعلق بالمواضيع الخاصة بعمل وزارة التجارة الاتحادية وحكومة الإقليم”.
وتابع الوزير، أن “من جملة المواضيع التي طرحت خلال اللقاء، ملفات تسجيل الشركات وآليات توحيد إجازات الاستيراد والتصدير وإقامة المعارض وتوزيع مفردات السلة الغذائية وصرف المستحقات المالية للفلاحين والموظفين، بالإضافة إلى الرقابة والإشراف على النشاطات”.
وأوضح البيان، أن “اللقاء شهد أيضًا توافقًا على ضرورة دعم القطاع الخاص لدوره في تطوير البنية التحتية وتقديم التسهيلات اللازمة لها إلى جانب الإشارة إلى التحضيرات لعقد جلسة المجلس الوزاري العراقي للاقتصاد في أربيل، مما يؤكد على الجهود المبذولة لحل القضايا العالقة بين الجانبين”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية