خطوة نحو التحول الرقمي.. العدل تعلن إطلاق خدمة (عدول المشتري) الالكترونية

أعلنت مديرية التسجيل العقاري التابعة الى وزارة العدل، اليوم الثلاثاء، إطلاق خدمة (عدول المشتري) الالكترونية في دائرة الكاظمية الثانية، فيما أوضحت آلية التقديم على هذه الخدمة.

وقال مدير مشروع وزارة العدل في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، دائرة مركز البيانات/ حيدر ضياء، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “كوادر دائرة مركز البيانات في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، باشرت بإطلاق خدمة (عدول المشتري) في دائرة التسجيل العقاري الكاظمية الثانية إحدى الدوائر التابعة لمديرية التسجيل العقاري في بغداد”.
وأوضح أن “المواطن يمكنه التقديم على الخدمة الكترونية عن طريق منصة (أور)”، مشيراً الى أن “وزارة العدل ماضية في أتمتة خدماتها تدريجياً وتعميم الأمر على كل دوائر بغداد والمحافظات”.
بدورها، ذكرت مدير عام التسجيل العقاري وكالة ابتسام رحيم عبد الله لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “مديرية التسجيل العقاري باشرت بأتمتة معاملات السند والخارطة، فيما تم تطبيق معاملة العدول الكترونياً في مديرية التسجيل العقاري الكاظمية الثانية عبر التسجيل عليها بمنصة أور”، مبينة أن “الحجز الالكتروني على معاملة العدول يتم من خلال تقديم البيانات المطلوبة بالكامل، وبعد ذلك يتم تحديد يوم يحضر فيه المواطن للدائرة وتنجز معاملته خلال 5 دقائق”.
من جانبها، أفصحت مديرة التسجيل العقاري الكاظمية الثانية قسمة سرحان حسون لوكالة الأنباء العراقية (واع)، عن أنه “بتوجيه من الأمانة العامة لمجلس الوزراء وإشراف مباشر من وزير العدل ومدير التسجيل العقاري العامة، باشرت دائرة مديرية التسجيل العقاري كاظمية الثانية بتطبيق معاملة السند الالكتروني عبر منصة أور”، منوهة بأن “المشروع يهدف لتخفيف العبء على الموظف والمواطن”.
واستطردت بالقول: “بإمكان المواطن الدخول على الرابط الالكتروني وتقديم طلب السند الالكتروني للعدول، وبعد ذلك يتم تدقيق المعاملة من قبل موظف الدائرة، والتأكد من عدم وجود أي نقص في المعاملة، وبعدها يتم تحديد يوم لدفع رسوم السند”، مشيدة “بجهود موظفي التسجيل العقاري في دائرة الكاظمية على تعاونهم في إنجاز هذا المشروع”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية