روسيا تحبط هجمات بمسيّرات أوكرانية استهدفت موسكو ومناطق أخرى

أعلنت روسيا إحباط هجوم واسع النطاق شنّته كييف باستخدام أكثر من مئة مسيّرة استهدفت 14 منطقة والعاصمة موسكو ، وذلك بعد أيام على ضربات روسية بصواريخ وطائرات بلا طيار استهدفت أوكرانيا .

وأتت الاستهدافات بعد نحو أسبوع على إطلاق روسيا ما يناهز 200 صاروخ وطائرة مسيّرة باتجاه الأراضي الأوكرانية ، في أحد أكبر الهجمات منذ اندلاع الحرب قبل أكثر من عامين .
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها حيّدت 158 مسيرة ، أسقِط معظمها فوق مناطق كورسك وبريانسك وفورونيج وبيلغورود القريبة من أوكرانيا .
وقال رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين إن عشر مسيّرات استهدفت مناطق مختلفة من العاصمة .
وأبلغت السلطات الروسية خصوصا عن اندلاع حريق في مصفاة كابوتنيا لتكرير النفط، المملوكة لشركة غازبروم العملاقة للطاقة في جنوب شرق موسكو .
ووفقا لسوبيانين ، فإن الحريق نجم عن سقوط طائرة بلا طيار .
وقال رئيس بلدية موسكو في وقت لاحق إنه تم تحديد موقع الحريق في مصفاة النفط وإنه ” ليس هناك أي تهديد للناس أو لتشغيل المنشأة “.
وفي منطقة تفير، إلى الشمال الغربي من العاصمة الروسية، استهدفت خمس طائرات مسيّرة المنطقة التي تقع فيها محطة كوناكوفو لتوليد الطاقة الكهربائية، ما تسبب في اندلاع حريق تمت السيطرة عليه سريعا، وفق ما ذكر الحاكم إيغور رودينيا.
وقال ميخائيل شوفالوف، المسؤول المحلي في منطقة موسكو، إن ثلاث طائرات مسيّرة حاولت استهداف محطة كاشيرا التي تعمل بالفحم. وكتب على تلغرام “لم تقع إصابات أو أضرار” ولم تشتعل النيران في المحطة.

 

 

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية