وزير التعليم يفتتح دراسة الدبلوم العالي المهني في الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد

وزير التعليم يفتتح دراسة الدبلوم العالي المهني في الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الأحد، دراسة الدبلوم العالي المهني في الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد بالتعاون مع هيئة النزاهة الاتحادية للعام الدراسي 2025/2024.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “وزير التعليم نعيم العبودي، أكد خلال زيارته القاعات الدراسية ولقائه الطلبة الذين باشروا مشوارهم الدراسي الجديد بحضور رئيس هيئة النزاهة الاتحادية ومدير عام الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد ومدير عام دائرة البحث والتطوير ، أن الوزارة تقدم برامج أكاديمية وتعليمية مختصة بالتنسيق مع هيئة النزاهة لتعزيز مجالات مكافحة الفساد وتوفير الزخم العلمي في التخصصات التي تدخل في صميم دائرة المعالجات الوقائية”.

وأوضح أن “التعاون النوعي والتكامل بين وزارة التعليم العالي وهيئة النزاهة يتجسد برعاية وإطلاق وتنفيذ برامج الدبلوم العالي المهني في الاختصاصات ذات الصلة بمكافحة الفساد للعام الدراسي 2025/2024 في الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد وقبول نخبة من الطلبة الذين يمثلون مختلف وزارات الدولة العراقية”.

وأشار الى أن “رسالة وأهداف الوزارة وجامعاتها تمتد وتتكامل مع جميع المؤسسات حتى توفر المرتكزات العلمية المسؤولة عن تحقيق أعلى مستوى من الجودة في الأداء المؤسسي”.

من جهته، ثمن رئيس هيئة النزاهة الاتحادية القاضي حيدر حنون “التعاون والاهتمام والدعم الذي يقدمه وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي وموافقته على إطلاق وتنفيذ برامج الدبلوم العالي المهني في الاختصاصات ذات الصلة بمكافحة الفساد وحرصه على تعضيد مجالات الشراكة التي تخدم المصلحة الوطنية العليا”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية