لتقليل الهدر وترشيد الاستهلاك.. مياه الأنبار تبدأ بتركيب عدادات قياس في المنازل

أعلنت مديرية ماء الأنبار ، اليوم الخميس ، البدء بتركيب عدادات قياس المياه في المنازل ، فيما أشارت الى أن هذه الخطوة تأتي لتعزيز كفاءة توزيع المياه وتقليل الهدر وترشيد الاستهلاك.

وقال مدير دائرة ماء الأنبار محمود سالم لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إنه ” في إطار جهود تعزيز كفاءة توزيع المياه وترشيد استهلاكها، باشرت مديرية ماء الأنبار بتركيب عدادات قياس المياه في منازل المواطنين بحي الأندلس في مدينة الرمادي ” موضحاً أن ” هذه الخطوة تأتي ضمن خطة شاملة تهدف إلى تحسين البنية التحتية للمياه في المحافظة وضمان توزيع عادل بين المواطنين “.

وأضاف، أن ” العملية تمت بإشراف ميداني مباشر وتهدف إلى تحديد استهلاك كل منزل بدقة حيث ستتم عملية الجباية بناءً على القراءة الفعلية للعداد للمساهمة في تقليل الهدر المائي وضمان دفع المواطنين مقابل كمية المياه المستهلكة فعلياً مما يعزز من استدامة الموارد المائية في المنطقة “.

وتابع، أن ” المرحلة الأولى من المشروع تستهدف حي الأندلس بالكامل مع خطط مستقبلية لتوسيع تركيب العدادات إلى مناطق أخرى في مدينة الرمادية “، مؤكداً على ” أهمية تعاون المواطنين مع فرق العمل لضمان نجاح المشروع وتحقيق أهدافه في تحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة في محافظة الأنبار “.

 

المصدر: وكالة الانباء العراقية