الديوانية تباشر حملة كبرى لتنفيذ مشاريع مغذيات خمس محطات كهربائية

باشرت محافظة الديوانية ،اليوم الاثنين، حملة كبرى لتنفيذ مشاريع مغذيات (33 ك.ف) هوائي لخمس محطات كهربائية في المحافظة ،فيما أشارت إلى أن تجهيز التيار الكهربائي في هذه المحطات سيكون بصورة جيدة.

وقال مدير فرع توزيع كهرباء الديوانية رواد زياد الخزاعي ،لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “الكوادر الهندسية والفنية بدأت حملة كبرى لتنفيذ مشاريع مغذيات (33 ك.ف) هوائي للمحطات، حيث شملت تأهيل مغذي محطة المتقاعدين 33 كي في، من قابلو الى هوائي دبل سيركت، وتأهيل مغذي محطة الملعب 33 كي في من قابلو الى هوائي دبل سيركت، وكذلك تأهيل مغذي محطة الصادق 33 كي في  من قابلو الى هوائي دبل سيركت ، بالإضافة إلى تأهيل مغذي محطة الغدير 33 كي في  من قابلو الى هوائي دبل سيركت ، كما شملت تأهيل مغذي محطة المجمع السكني 33 ك ف من قابلو الى هوائي”.

وأضاف الخزاعي، أنه “سيتم تحويل قابلوات هذه المحطات من قابلوات أرضية إلى قابلوات هوائية”، لافتاً إلى أن “هذه المحطات تغذي غالبية مناطق وأحياء مركز محافظة الديوانية”.

وأوضح أن “الغرض من تحويل قابلوات المحطات من الأرضي إلى الهوائي هو للسيطرة على العطلات الموجودة في القابلوات”، مؤكداً “سيكون تجهيز التيار الكهربائي في هذه المحطات بصورة جيدة”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية