النجف الأشرف تعلن استقبال أكثر من 12 مليون زائر

أعلنت محافظة النجف الأشرف، اليوم الاثنين، عن استقبال أكثر من 12 مليون زائر، وفيما بينت العتبة العلوية المقدسة أنه تم توزيع أكثر من 4 ملايين وجبة طعام خلال الزيارة الأربعينية، أكدت أمانة مسجد الكوفة أنها استقبلت أكثر من تسعة ملايين زائر.

وقال محافظ النجف الأشرف يوسف كناوي، خلال مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): “نتوجه بالشكر والاحترام للمرجعية التي وجهت ونصحت ،وجميع العتبات والدوائر المعنية خلال الزيارة الأربعينية، مؤكدا أن “النجفيين أثبتوا قدرتهم على التنظيم والكرم والعطاء ،دوماً  في استقبال الزائرين”.

وأضاف أن “عدد الزائرين بلغ أكثر من 12 مليون زائر خلال الزيارة الأربعينية”.

من جهته، أوضح عضو أمانة العتبة العلوية المقدسة أحمد القرشي خلال المؤتمر، أن “العتبة العلوية شكلت غرفة عمليات تتكون من 12 محوراً تضم الخدمية والأمنية، حيث استنفرت جميع ملاكاتها خلال الزيارة الأربعينية”.

وتابع أنه “تمت تهيئة مساحات إضافية بلغت 102 ألف متر مربع ضمن محيط العتبة، مع تهيئة 19 قاعة أيضا”، مشيراً الى أنه “تم رفع 5600 طن من النفايات في المحافظة”.

وأشار الى أن “العتبة العلوية المقدسة وزعت أكثر من أربعة ملايين وجبة طعام خلال الزيارة الأربعينية، كما تم توزيع 20 ألفاً و360 قالب ثلج”، مبينا أنه “تم نشر 7 مفارز طبية حول العتبة، و20 عجلة إسعاف وأربع نقاط إرشاد”.

ولفت الى أنه “تم نشر 5 آلاف كاميرا حول العتبة العلوية المقدسة وأسطول يتكون من 110 حافلات”.

فيما أكد معاون أمين مسجد الكوفة ذو الفقار الحيدري خلال المؤتمر، أن “أمانة مسجد الكوفة استقبلت أكثر من 9 ملايين زائر خلال الزيارة الأربعينية”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية