الإعمار تحدد 65 محطة وزن بعموم العراق تمهيداً لإطلاق مشاريع تنفيذها

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم السبت، تحديد 65 محطة وزن بخمسة محاور رئيسية في عموم العراق تمهيداً لإطلاق مشاريع لتنفيذها، فيما أكدت تطبيق أعلى المواصفات الفنية والقياسية في عملها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة استبرق صباح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “الاجتماعات مستمرة؛ لغرض إحالة محطات الوزن كمشاريع استثمارية، حيث تم تحديد 65 محطة وزن في عموم العراق عدا محافظات إقليم كردستان بـ 5 محاور رئيسية، وسيتم إطلاق مشاريع لتنفيذها بشكل رئيسي وحيوي للمحافظة على الطرق ومداخل المدن بينها بغداد”.
وأضاف من جانب آخر، أن “دائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان تتبع أعلى المواصفات الفنية والقياسية في جميع مشاريعها سواء كانت مشاريع فك الاختناقات المرورية أو مشاريع المداخل أو الطريق الحلقي الرابع الذي سيتم إطلاقه خلال الفترة القليلة المقبلة”، مبينا، أن “هنالك توجيها ليس فقط لإنجاز هذه المشاريع ضمن توقيتات بقدر ما يتم التشديد أيضا على المواصفات الفنية واتباع أعلى المواصفات في المشاريع المنفذة”.
وأكد، أن “المواصفات الفنية تمنح ديمومة ومقاومة لهذه المشاريع في تحمل الأوزان والظروف المناخية وهذا ما يتم التشديد عليه”.

 

المصدر : وكالة الانباء العراقية